سياسة

عدول الإشهاد يستأنفون النشاط ضمن منظومة الحجر الصحّي الموجّه

زووم تونيزيا | الخميس، 30 أفريل، 2020 على الساعة 14:22 | عدد الزيارات : 2968
 أعلنت الهيئة المديرة للنقابة الوطنية لعدول الإشهاد، رسميا في بلاغ لها، رجوع عدول الإشهاد إلى العمل، "لتولّي جميع المهام الموكولة إليهم بموجب القانون، وذلك تبعا لمراسلات رسمية واتصالات حثيثة قامت بها الهيئة المديرة مع رئاسة الحكومة ووزارة العدل، من أجل أن يشمل قرار العودة إلى العمل ضمن منظومة الحجر الصحي الموجّه، سلك عدالة الإشهاد" وهو طلب قالت نقابة عدول الإشهاد إنه تم الاستجابة له".  

 

كما دعت الهيئة المديرة للنقابة الوطنية لعدول الإشهاد، منظوريها، إلى "توخّي الحذر والأخذ بالاحتياطات اللازمة والضرورية للتوقي وتجنب التوجه إلا في الحالات القصوى والتي يرجع تقديرها إلى السلطة التقديرية لعدل الإشهاد والاكتفاء بحضور أطراف العقد فقط عند التحرير، مع ترك مسافة الأمان اللازمة وضرورة ارتداء الأقنعة وغيرها من وسائل التوقي".


وقالت الهيئة في البلاغ ذاته "إنها تواصل السعي من أجل تحقيق بعض المقترحات العاجلة وشديدة التأكد والتي من شأنها الحد من تداعيات هذه الأزمة على القطاع والدولة على حد السواء".


يُذكر أن الحكومة كشفت أمس الأربعاء، عن الملامح الكبرى للاستراتيجية الوطنية للحجر الصحي الموجّه والذي سيدخل حيز النفاذ، بداية من يوم 4ماي 2020، تاريخ انتهاء فترة الحجر الصحي الشامل.