سياسة

المنستير: توزيع طرود غذائية بقيمة 280 ألف دينار

زووم تونيزيا | الأربعاء، 22 أفريل، 2020 على الساعة 21:00 | عدد الزيارات : 2804
استكمل الشباب المتطوّع في لجنة الشؤون الإجتماعية المنبثقة عن اللجنة المحلية لتفادي الكوارث بطبلبة، من ولاية المنستير، اليوم الأربعاء، توضيب 110 من الطرود الغذائية، ستوزع غدا الخميس على العائلات المعنية، طبقا لقائمة إضافية ضبطتها هذه اللّجنة، وذلك وفق ما أفاد به، رئيس بلدية طبلبة، رياض نويرة.  

 

ويرتفع بذلك عدد الطرود الغذائية التي وزعت إلى غاية اليوم، ما بين 1300 و1400 طرد، بقيمة جملية تقدر بحوالي 280 ألف دينار، كلها متأتية من تبرعات مواطنين ورجال أعمال من طبلبة، حسب المصدر ذاته الذي أضاف أنّ كلّ التبرعات التي تلقتها لجنة الشؤون الإجتماعية، وقع تسجيلها في سجل مخصص للغرض وتم تسليم كلّ متبرع وصل تسلّم.


وقد وزّعت هذه اللجنة بتاريخ غرة أفريل الجاري، 400 طرد غذائي لفائدة العائلات المعوزة بطبلبة ومثلها يوم 6 أفريل، ثم 400 طرد غذائي لأصحاب المهن الصغرى الذين تضرروا من الحجر الصحي الشامل، على غرار العاملين في المقاهي الذين يفوق عددهم 150 شخصا بطبلبة.


وتتراوح قيمة الطرد الواحد ما بين 180 و200 دينار ويشمل بالخصوص مواد غذائية ومواد تنظيف وكمية من اللحوم البيضاء أو السمك وخضر وبسكوت للأطفال وهي كمية كافية لمدّة 20 يوما بالنسبة إلى أربعة أشخاص، حسب رئيس بلدية طبلبة الذي أكد الحرص على أن يتوفر في كلّ طرد المستلزمات الأساسية.


وتضم لجنة الشؤون الإجتماعية بطبلبة في تركيبتها، ممثلين عن المعتمدية والعمد الخمسة ببلدية طبلبة وممثلي اللّجنة المحلية للتضامن الإجتماعي والمكلفة بالشؤون الإجتماعية ببلدية طبلبة وعدد من الجمعيات.


وضبطت هذه اللجنة قائمات العائلات المعوزة والعائلات التي تضررت بسبب الحجر الصحي الشامل، كلّ حسب قاعدة البينات المتوفرة لديه، بشأن العائلات المعوزة أو الذين تضرروا جراء هذا الحجر، وفق المصدر ذاته.