سياسة

قريبا: اللجوء إلى عزل 4 مناطق في جربة تعتبر بؤر للكورونا وغلقها بالكامل

زووم تونيزيا | الأحد، 5 أفريل، 2020 على الساعة 19:52 | عدد الزيارات : 2829
   أفاد كاهيية مدير الصحة الأساسية بمدنين زيد العنز، في تصريح إعلامي اليوم الأحد 5 أفريل 2020،  أنه سيتم عزل 4 مناطق بجزيرة جربة  تعتبر بؤر لفيروس كورونا وغلقها بالكامل إلى حين إجراء مسح كامل في مدة محددة باعتماد التحليل السريع وذلك لتطويق الفيروس بعد ظهور عدة حالات عدوى واصابات محلية.      

 

  إلى ذلك أكد زيد العنز أن تنفيذ هذا الإجراء الذي سينطلق بعد يومين أو ثلاثة ، سيُمكن إلى حين صدور النصوص الترتيبية من تقصي موجه للحالات ومسح شامل باعتماد الاختبار السريع ثم اذا ما كانت نتيجته ايجابية تخضع العينة إلى التحليل المخبري لمزيد التأكد من النتيجة ، أما الحالات التي تحمل العلامات السريرية للإصابة بالفيروس فتخضع آليا بدورها إلى التحليل المخبري.

 

   واعتبر الدكتور أن الوضعية حاليا باتت واضحة بالجزيرة امام ظهور الفيروس في مناطق محددة اصبح تطويقها ضروري لمنع تسجيل اصابات خارجها خاصة وان حالات الاصابة الوافدة بدات تتراجع اذ ان نسبة 60 بالمائة من الاصابات المسجلة محلية.

 

   وأمام فشل تجربة الحجر الذاتي فانه سيتم نقل كل الحاملين للفيروس الى مركز الحجر الاجباري الذي تم وضعه على الذمة بجزيرة جربة لابعادهم عن محيطهم العائلي والقريب مع امكانية نقلهم الى ولاية المنستير اذا ما اقتضت الضرورة ذلك، وفق المصدر نفسه.

 

   وسيتم من جهة أخرى تعقيم كامل الجزيرة يوم الثلاثاء المقبل وذلك في اطار الاجراءات للحد من انتشار فيروس كورونا إلى جانب عدة عمليات تعقيم تتواصل يوميا بمختلف الفضاءات والشوارع والطرقات والمراكز الحيوية المختلفة .

 

   وللإشارة، فقد سجلت جربة اليوم 3 اصابات جديدة بفيروس كورونا، حالة واحدة وافدة وحالتين محليتين ليرتفع إجمالي عدد الإصابات بالجزيرة إلى 44 اصابة من جملة 50 إصابة بكامل ولاية مدنين.