سياسة

وزارة التكنولوجيا تدعو لعدم الإفراط في الولوج إلى صفحات البث المباشر ومواقع ألعاب الفيديو

زووم تونيزيا | الجمعة، 27 مارس، 2020 على الساعة 13:28 | عدد الزيارات : 1594
أصدرت وزارة التكنولوجيا والإقتصاد الرقمي، اليوم الجمعة 27 مارس 2020، بلاغا دعت فيه إلى ضرورة  التضامن الرقمي من خلال استعمال مسؤول لشبكة الأنترنات.

 

وأوضحت الوزارة أن تونس تمر بظروف استثنائية بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد وما نتج عن ذلك من إعلان الحجر الصحي العام بكامل تراب الجمهورية بداية من الأحد 22 مارس 2020، وهو ما أجبر مئات الآلاف من المواطنين على ملازمة بيوتهم والعمل عن بعد عبر شبكة الأنترنات، كما تسبب الوضع في تأجيل العودة المدرسية والجامعية وإقرار خيار تأمين البرامج التعليمية ودروس الدعم عن بعد.


وأكدت الوزارة عملها بالتنسيق مع مشغلي شبكات الاتصال ومزوّدي خدمات الأنترنات من أجل تأمين خدمات الأنترنات بالجودة والسلامة الكافيتين في هذه الفترة الصعبة وهو ما يتطلب توفير طاقة استيعاب هامة على مستوى شبكات الاتصال.


ودعت مستعملي شبكة الأنترنات إلى الاستعمال المسؤول للشبكة وذلك بعدم الإفراط في الولوج إلى صفحات البث المباشر (live streaming) ومواقع ألعاب الفيديو على الخط (Gaming) خلال فترات العمل وذلك من يوم الأثنين إلى يوم السبت من الساعة التاسعة صباحا (09.00) إلى الساعة السادسة بعد الزوال (18.00).
 

تأجيل العمل بمنظومة ''سجّلني''

السبت، 2 جانفي، 2021 - 11:17