سياسة

سيدي بوزيد: تخصيص مركب 17 ديسمبر للحجر الصحي الاجباري

زووم تونيزيا | الاثنين، 23 مارس، 2020 على الساعة 14:40 | عدد الزيارات : 2074
 افاد والي سيدي بوزيد محمد صدقي بوعون بانه تم الاتفاق على تخصيص المركب الشبابي 17 ديسمبر للحجر الصحي الاجباري بالنسبة لمن لم يلتزم بالعزل الصحي الذاتي، ويتم الاتفاق مع السلط الامنية حول كيفية تأمينه.  

وبين بوعون انه تم تسجيل عدة تشكيات من مواطنين بالجهة تفيد بخصوص عدم التزام بعض العائدين من المناطق الموبوءة باجراء العزل الصحي الذاتي، وشدد على ضرورة الالتزام بالعزل الصحي الذاتي والحجر العام.


واكد ان كل الاطراف المتدخلة تواصل العمل على تنفيذ مختلف الاجراءات المتخذة للحد من انتشار فيروس "كورونا" المستجد وتنفيذ الأمر الرئاسي القاضي بمنع التجمعات والخروج الا للضرورة وحضر التجول والالتزام بالعزل الصحي الذاتي والعام.


واشار الى انتشار ظاهرة اللهفة غير المبررة على المواد الاستهلاكية وخاصة مادة "السميد"، واضاف انه تم الى حدود اليوم الاثنين بسيدي بوزيد توزيع 86 طنا من مادة "السميد" على عدد من المعتمديات، ودعا المواطنين الى مراجعة سلوكهم مؤكدا ان اللهفة تؤدي الى المضاربة والاحتكار.


وبين انه تم تعزيز المراقبة الاقتصادية بالجهة وتمت مداهمة عدد من المخازن العشوائية وحجز كمية من المواد الاستهلاكية واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة في شان المخالفين