سياسة

روسيا تستلهم التجربة الصينية وتبني مستشفيات في زمن قياسي

زووم تونيزيا | السبت، 21 مارس، 2020 على الساعة 11:25 | عدد الزيارات : 1454
يعمل أكثر من 3200 عامل بناء لاستكمال تشييد مستشفى بسعة 500 سرير في ضواحي العاصمة الروسية موسكو، مستلهمين من التجربة الصينية في بناء مستشفيات في زمن قياسي.

 

إلى ذلك تعمل سلطات العاصمة الروسية على بناء مُنشأة طبية لمرضى فيروس كورونا الجديد في ضواحي موسكو، حيث أظهرت الصور موقع البناء، الذي بدء بتنفيذه الأسبوع الماضي فقط، وهو يضم عددا كبيرا من شاحنات "كاماز" الروسية وخلاطات الخرسانة.

 

وفي هذا السياق قال مسؤولون في المدينة الأسبوع الماضي: "إن المنشأة، التي تقع في قرية جولوكفاستوفو، على بعد 70 كيلومترا جنوب غربي العاصمة موسكو، مستوحاة من خبرة الشركاء الصينيين".

 

وقد استعان المشروع بأعداد كبيرة من العمال من جميع أنحاء روسيا وآسيا الوسطى، ممن اعتادوا بالفعل على العمل في مشاريع عملاقة في موسكو.

 

من جانبه قال نائب عمدة موسكو، أندريه بوشكاريف، في بيان الأسبوع الماضي: "إن المنشأة، التي تمتد على مساحة 43 هكتارا، ستكون مركزا طبيا من بين الأحدث في العالم"، مضيفا أن المشروع سيشمل "غرف عمليات وخدمات إنعاش وتشخيص ومرافق للأطفال".

 

وللإشارة فإن الصين قامت، في فبراير الماضي، ببناء مستشفى جاهز مع 1000 سرير في غضون 10 أيام في مدينة ووهان، بؤرة تفشي فيروس كورونا الجديد.