سياسة

آخر تطورات الحالة الصحية للمواطن المصاب بفيروس كورونا

زووم تونيزيا | السبت، 7 مارس، 2020 على الساعة 12:28 | عدد الزيارات : 3047
 أكد المدير العام للرعاية الصحية الأساسية شكري حمودة اليوم السبت تحسن الحالة الصحية للمواطن الذي مثلت حالته أول حالة اصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد في تونس مع استمرار تلقيه العلاج بالمستشفى الجامعي فرحات حشاد بسوسة.  

 

وأفاد حمودة بتقليه تأكيدات من الاطار الطبي المباشر لعلاج حالة المواطن التونسي الذي اكتشفت اصابته مؤخرا اثر عودته من ايطاليا أنه يتم تأمين توفير العلاج لهذه الحالة في ظروف جيدة بغرفة العزل بالمستشفى.


وعن مدة تلقي العلاج أوضح المسؤول أن هذه المدة تبقى مشروطة بتعافي المريض مبينا أن مدة تأمين العلاج للمصابين بفيروس كورونا المستجد تبقى أطول بالمقارنة مع النزلة الموسمية أو ما يعرف ب"القريب" حسب ما أظهرته دراسات أجريت على الفيروس.
ويأتي تصريح مدير الرعاية الصحية الأساسية تزامنا مع تأكيد الوزارة عدم وجود أية حالات جديدة للاصابة بفيروس كورونا المستجد مشيرة الى ان كل التحاليل التي تم القيام بها أسفرت عن نتائج سلبية وأثبتت خلو أصحابها من الفيروس.


وأوضحت الوزارة أن تونس لم تسجل إلى حد مساء أمس الجمعة الا حالة إصابة واحدة مؤكدة مستوردة تم الاعلان عنها بتاريخ 2 مارس الجاري مشددة على أن مصالحها المختصة تواصل إحكام تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للترصد والتوقي من فيروس كورونا المستجد في تونس من خلال المتابعة المستمرة لتطور الوضع الوبائي لهذا الفيروس على المستوى العالمي.

كلمات مفاتيح :
تونس فيروس كورونا