سياسة

الصيدلية المركزية تدعو لعدم اقتناء الكمامات الصحيّة !

زووم تونيزيا | الأحد، 1 مارس، 2020 على الساعة 20:41 | عدد الزيارات : 2819
زووم -أكّد الرئيس المدير العام للصيدلية المركزية، خليل عمّوص، الأحد، إن الصيدلية المركزية اتفقت مع وفد من الصيادلة الخواص، على توعية المواطنين بعدم اقتناء الكمامات الصحية دون موجب.

 

ويأتي ذلك تلافيا لأي اضطراب محتمل في التزويد، مُوضّحًا أنّ الصيدلية المركزية تملك مخزونا استراتيجيا من الكمامات الصحية كانت اقتنته منذ نحو شهر من الآن.

 

وبيّن خليل العموص أن موجة من الخوف بالإصابة بفيروس كورونا المستجد الذي شهد تزايدا في عدد المصابين به في أكثر من بلد في العالم، أدّت إلى تسجيل ارتفاع قياسي في الطلب على هذه المستلزمات الطبية في تونس والتي يقتصر ارتداؤها على المصابين بالفيروس، دون غيرهم.

 

وشدد، على أن استيراد وترويج هذه الكمامات الصحية، كان يقتصر على القطاع الخاص، موضحا أن تدخّل الصيدلية المركزية باقتناء مخزون استراتيجي، يندرج في إطار دورها التعديلي للسوق، من أجل ضمان انتظامية التزويد.

 

وقد نجم عن الإرتفاع غير المسبوق للطلب مؤخرا، تضاعف أسعار الكمامات الصحية بأربع مرات (من 150 مليم للقطعة الواحدة إلى 600 مليم) وكذلك الشأن بالنسبة إلى الأقنعة الطبية المخصصة للمصابين بالفيروس والتي ارتفعت أسعارها بثلاث مرات (من دينارين إلى 6 دنانير)، وفق ما كان ذكره نائب رئيس النقابة التونسية لأصحاب الصيدليات الخاصة، نوفل عميرة في تصريح سابق لوكالة تونس إفريقيا للأنباء.