سياسة

وفاة الطبيب الصيني مكتشف فيروس كورونا بسبب العدوى

زووم تونيزيا | الخميس، 6 فيفري، 2020 على الساعة 19:22 | عدد الزيارات : 5124
زووم- توفّي مساء اليوم الخميس 6 فيفري 2020 "لي وين ليانغ" الطبيب الصيني البالغ 34 عاما الذي حذّر في ديسمبر الماضي من انتشار فيروس كورونا الجديد نتيجة إصابته بالفيروس في مدينة ووهان الصينية .

 

والجدير بالذكر أن الطبيب لي، كان أول من تحدث عن انتشار فيروس خطير في ووهان يوم 30 ديسمبر الماضي، وتقاسم مخاوفه مع زملائه عبر مواقع التواصل الاجتماعي. وهو لم يكن على علم بأن هذا الفيروس جديد، وكان يخشى انتشار فيروس "سارس"، الذي ضرب الصين قبل سنوات، وأودى بحياة مئات الأشخاص في 17 دولة بعد انتشاره حول العالم.

 

وعلى إثر انتشار المعلومات حول ظهور الفيروس، وجهت السلطات الصينية توبيخا إلى الأطباء الذين نشروا معلومات عن الفيروس، وطالبتهم بعدم نشر "معلومات كاذبة". وتبين في وقت لاحق أن الفيروس الذي تحدث عنه لي وينليانغ هو فيروس جديد من سلالة 2019-nCoV.

 

وفي جانفي الماضي ذكر لي وينليانغ أنه أصيب بالسعال وارتفاع درجة الحرارة في الجسم، وتأكّدت إصابته بالمرض يوم 1 فيفري الجاري، وفي آخر منشور له على مواقع التواصل الاجتماعي، قال يوم السبت الماضي إنه تم التأكد من إصابته بفيروس "كورونا".

 

يذكر أن "لي وين ليانغ" هو الطبيب الثاني الذي توفّي جرّاء كورونا بعد زميله "سونغ بينغ جي" البالغ من العمر 27 عاما والذي توفّي جرّاء سكتة قلبية بعد عمله المتواصل لمدة 10 أيام في مكافحة فيروس كورونا الجديد.
كلمات مفاتيح :
الصين فيروس كورونا