سياسة

قرعة تصفيات كأس العالم 2022: المنتخب التونسي في المستوى الأول

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 24 ديسمبر، 2019 على الساعة 18:45 | عدد الزيارات : 2169
زووم- ستتجه الأنظار في إفريقيا يوم 21 جانفي 2020 انطلاقا من الساعة السابعة مساء بالتوقيت المحلي إلى أحد فنادق القاهرة، أين ستقام قرعة الدور الثاني لتصفيات القارة الإفريقية التأهيلية لكأس العالم قطر 2022. حفل القرعة سيشهد انضمام الفرق الـ14 المتأهلة من الدور الأول إلى الفرق الـ26 المعفاة في إفريقيا لتشكل 10 مجموعات، تضم كل منها أربعة فرق.

 

وبناء على ترتيب نسخة ديسمبر 2019 من تصنيف الفيفا العالمي للمنتخبات فقد قرر الاتحاد الافريقي لكرة القدم تصنيف المنتخبات المترشحة الى اربع مستويات وستكون تونس ضمن المستوى الأول باعتبار احتلالها المركز الثاني افريقيا.

 

وفيما يلي توزيع المستويات:

 

المستوى الأول: – السنغال – تونس – نيجيريا – الجزائر – المغرب – غانا – مصر – الكامرون – مالي – الكونغو الديمقراطية

 

المستوى الثاني : بوركينا فاسو – الكوت ديفوار – جنوب افريقيا – غينيا – اوغندا – الراس الأخضر – الغابون – البينين – زمبيا – الكونغو

 

المستوى الثالث: مدغشقر – موريتانيا – ليبيا – موزمبيق – كينيا – افريقيا الوسطى – الزيمبابوي – النيجر – ناميبيا – غينيا بيساو

 

المستوى الرابع: الملاوي – انغولا – الطوغو – السودان – رواندا – تنزانيا – غينيا الاستوائية – اثيوبيا – ليبيريا – دجيبوتي

 

الدور الثاني من تصفيات إفريقيا سوف ينطلق في شهر مارس 2020 ويختتم في أكتوبر 2021. لتكون مقابلاتي الدور الثالث في شهر نوفمبر 2021 على أن تكون مقابلة الإياب في ملعب الفريق المتحصل على تريب أفضل من منافسه من خلال ترتيب الفيفا.

لطفي المرايحي ينفي إيقافه

السبت، 12 نوفمبر، 2022 - 22:25