سياسة

قناة التاسعة تقرّر تأجيل بث الحوار مع صاحب شركة اللوبيينغ الكندية / الأسباب

زووم تونيزيا | الخميس، 10 أكتوبر، 2019 على الساعة 15:05 | عدد الزيارات : 4459
أعلنت قناة التاسعة عن تأجيل الحوار الذي أجراه الصّحفي زهيّر طابة مع اللوبييست "آري بنناشي" صاحب شركة اللوبيينغ الكندية التي تعاقد معها القروي إلى وقت لاحق لموعد الإنتخابات.

 

ويعود قرار تأجيل بث الحوار إلى تجنّب للتّشويش على اليوميْن المتبقيّين من الحملة و احتراما لمبدإ تكافئ الفرص ، و تجنّبا لأي تبعات قانونية أو تأويل يمسّ من المسار الانتخابي، وذلك وفق ما أعلنته القناة على صفحتها الرسمة على فايسبوك.

ودوّنت التاسعة على صفحتها على فايسبوك "بعد الإطّلاع على محتوى التّسجيل و بعد إعلان التّلفزة الوطنية تنظيم مناظرة بين المترشّحيْن للدّور الثّاني للانتخابات الرئاسية يوم الجمعة و تجنّبا للتّشويش على اليوميْن المتبقيّين من الحملة و احتراما لمبدإ تكافئ الفرص .

و تجنّبا لاي تبعات قانونية أو تأويل يمسّ من المسار الانتخابي ، قرّرت إدارة قناة التّاسعة تأجيل بثّ الحوار الذي أجراه الصّحفي زهيّر طابة مع اللوبييست الصّهيوني Ari Ben Menashi إلى وقت لاحق لموعد الإنتخابات".

يذكر أنّ الصحفي التونسي المقيم بكندا زهير طابا كان أعلن، الأربعاء، أنه سيتم بث الحوار مع الصهيوني، صاحب شركة اللوبيينغ الكندية التي تعاقد معها القروي، الليلة، على قناة التاسعة،  في حقائق ستكشف لأول مرة بخصوص عقد القروي مع الشركة الكندية.