سياسة

فضيحة سرقة أحذية رياضية من قبل عدد من لاعبي المنتخب الوطني في مونديال أستراليا: نحو حل جامعة الميني فوت

زووم تونيزيا | الأربعاء، 9 أكتوبر، 2019 على الساعة 15:53 | عدد الزيارات : 4382
أكد أحمد قعلول كاتب الدولة لدى وزارة الشباب والرياضة المكلف بالرياضة أن الوزارة بصدد متابعة ملف  سرقة أحذية رياضية من قبل عدد من لاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم المصغرة المشارك في مونديال أستراليا، معتبرا أن ذلك "فضيحة وإساءة لسمعة البلاد، ولا نستطيع الوقوف أمامه محايدين".  

 

 

وأشار قعلول في تصريح لموزاييك فا ام الى أن جلسة جمعته بالمدير العام المسؤول عن التفقدية ومدير عام الرياضة وقرروا رفع مذكرة للوزيرة لتفعيل الفصل 21 والذي يقضي بحل المكتب الجامعي وتعيين هيئة وقتية والتحقيق سيتواصل وقد يتم الدفع حتى لإيقاف نشاط هذه الجامعة.


وأضاف قائلا "لا نستطيع السماح بالإساءة لصورة الرياضة التونسية ولصورة تونس والمشهد الذي تم تداوله على صفحات التواصل الاجتماعي حول العالم فيه إساءة للبلاد على الدولة تحمل مسؤوليتها تجاه المسؤولين عن هذا الجرم..الوفد الذي على تحول على أستراليا أساؤوا لأنفسهم وللرياضة التونسية وأساؤوا لتونس".


وقال أحمد قعلول إنّ الثابت بالقانون اليوم هو وجود حالة تقصير فاضح أساءت لصورة تونس، متابعا "لو كانوا مظلومين لرفعوا قضية بهذه القناة ولأعلموا وزارة الخارجية والسفارة بالموضوع، وهذا يكفي في الحد الأدنى لتنفيذ قرارنا وفي الحد الأقصى بعد التأكد من المعلومات يمكن أن يؤدي إلى إيقاف نشاط هذه الجامعة".