سياسة

زوجة القروي تطمح لخروج زوجها من السجن دون قرار قضائي !

زووم تونيزيا | الخميس، 3 أكتوبر، 2019 على الساعة 22:43 | عدد الزيارات : 2675
زووم - قال حزب "قلب تونس" الذي يتزعمه نبيل القروي، الخميس، إن حظوظه كبيرة في الحصول على أكبر عدد من المقاعد، وأن يكون الكتلة الأكبر في البرلمان.

 

وأكّدت سلوى السماوي، زوجة القروي، للأناضول: "اليوم نتواصل مع المواطنين ونوضح لهم برنامجنا وشعار حزبنا.. نتقرب منهم حتى نعرف أكثر مشاغلهم". 

 

وأضافت السماوي، أثناء تجول أعضاء قائمة "تونس1 " التابعة للحزب، في عدد من الأسواق الشعبية وسط العاصمة، "نتمنى أن تمكن ثورة الصندوق يوم الأحد، نبيل القروي من الحصول على حريته والخروج من سجنه". 

 

والثلاثاء، رفضت محكمة الاستئناف بالعاصمة، مطلب الإفراج عن القروي ولا يُمكن لغير القضاء الفصل في هذه القضية بإعتبار المسار القضائي مستقل عن كل المسارات وبتأكيد من هيئة الانتخابات التي وضّحت أنّ نجاحه في الانتخابات لا يعني خروجه من السجن.  

 

هذا وكان عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات محمّد التليلي المنصري قد أكّد أنّه "في صورة فوز نبيل القروي نعلن فوزه ونرسل قرار نجاحه إلى مجلس نوّاب الشعب وتصبح المسألة بين المجلس والسلطة القضائيّة بإعتبار أنّ البرلمان هو المطالب بإستدعاءه لأداء اليمين".

 

وتابع عضو هيئة الانتخابات تصريحه بالقول "حينها يكون الأمر موكول بين السلطة التشريعية والقضائية وتنتهي مهام الهيئة بإعلان فوزه وإرسال محضر نجاحه للبرلمان، هذه هي وضعيته القانونيّة بكل وضوح".

نقل نبيل القروي للمستشفى

الأحد، 13 جوان، 2021 - 20:47

محكمة التعقيب ترفض طعن نبيل القروي

الثلاثاء، 6 أفريل، 2021 - 20:56