سياسة

تسرّب المياه إلى عدد من المنازل بأريانة والحماية المدنية تتدخل (صور)

زووم تونيزيا | الأربعاء، 11 سبتمبر، 2019 على الساعة 09:40 | عدد الزيارات : 2496
قامت وحدات الدّيوان الوطني للحماية المدنيّة بعد تمكّنها من بلوغ منطقة حيّ المستقبل جهة رواد من ولاية أريانة على إثر فتح الطّريق بالتّدخّل بشفط المياه من بعض المنازل وإنقاذ المواطنين وإزاحة السّيارات العالقة من خلال تسخير كلّ الامكانيّات الماديّة والبشريّة الضّروريّة لذلك.  

 

 

 كما شملت تدخّلاتها عديد المناطق بتونس الكبرى وببعض الولايات.


يذكر أنه على إثر نزول كميّات هامّة من الأمطار والتي أدّت إلى ارتفاع منسوب المياه وتسرّبه إلى بعض الأحياء والمحلاّت السّكنيّة، قامت مجموعة من متساكني حيّ المستقبل بجهة روّاد من ولاية أريانة بالاحتجاج بغلق الطّريق الوطنيّة رقم 08، ممّا أدّى إلى تعطّل حركة المرور لساعات طويلة وبالتزامن مع الذّروة المروريّة المسائيّة.


وكانت قدج أعلنت وزارة الدّاخليّة أنّ حركة المرور التي شهدت اكتظاظا كبيرا نتيجة هذه الحركة الاحتجاجيّة قد عادت إلى سيولتها الطّبيعيّة بفضل المجهودات الكبيرة للوحدات الأمنيّة بمرجع النّظر التي قامت بالتّمركز بكلّ النّقاط والتّفاوض مع المحتجّين لفتح الطّريق.


كما تولّت وحدات شرطة وحرس المرور القيام بتحويل حركة الجولان في اتّجاه مسالك بديلة لتسهيل عبور العربات العالقة وللتّخفيف من حدّة الاكتظاظ الذي شهدته الطّريق الوطنيّة رقم 08، خاصّة وأنّ الحركة الاحتجاجيّة التي أقدم عليها متساكنو حيّ المستقبل قد أدّت وبصفة مباشرة إلى تعطّل حركة المرور بالطّريق الوطنيّة المذكورة.

 

L’image contient peut-être : une personne ou plus, personnes debout, nuit et plein air

L’image contient peut-être : une personne ou plus