سياسة

اثر تهديد رئيس بلدية الكرم بالقتل: الكنفدرالية التونسية لرؤساء البلديات تتحرّك

زووم تونيزيا | الاثنين، 9 سبتمبر، 2019 على الساعة 14:50 | عدد الزيارات : 1914
أدانت الكنفدرالية التونسية لرؤساء البلديات، اليوم الاثنين 09 سبتمبر 2019، "أية اعتداءات لفظية أو مادية قد تطال رؤساء البلديات والمجالس البلدية المنتخبين في كامل تراب الجمهورية وهرسلتهم على خلفية الاعتداء اللفظي والتهديدات بالقتل التي طالت رئيس بلدية الكرم فتحي العيوني من قبل عدد من المواطنين بعد تنفيذه لقرار المجلس البلدي بتسمية المركب الرياضي بالكرم باسم الرئيس الراحل محمد الباجي قايد السبسي"، حسب بلاغ صادر عنها.

 

ونددت الكنفدرالية "بأعمال الشغب والفوضى التي رافقت تنفيذ القرار البلدي مطالبة الهياكل الأمنية بالجهة "بفتح تحقيق حول مجريات الأحداث التي تضمنت بالخصوص تهديدات صريحة بالقتل والترويع لرئيس بلدية الكرم وعائلته، وهو ما من شأنه أن يهدد مسار الحكم المحلي ويحكم عليه بالفشل في غياب وعي جماعي وإرادة سياسية لإنفاذ القانون على المخالفين وتحقيق العدالة".

وكان رئيس الكنفدرالية التونسية لرؤساء البلديات ورئيس بلدية رواد عدنان بوعصيدة قد أكد أن "ارساء مقومات الحكم المحلي وتحقيق التنمية بالجهات عبر تفعيل القرارات الصادرة عن المجالس البلدية المنتخبة، لن يتم في غياب المنظومات الحمائية والهياكل الأمنية التي تضمن ديمومة العمل البلدي كمكسب وطني. وطالب الجهات الأمنية والقضائية "بإنفاذ القانون على المخالفين والقضاء على ظاهرة هرسلة رؤساء البلديات والاعتداء عليهم لضمان حسن سير المرفق البلدي وتحسين مستوى عيش المواطن".

ودعا بوعصيدة في هذا الصدد السلطات الأمنية إلى "التدخل للحيلولة دون وقوع مشاحنات أو اعتداءات على رؤساء البلديات لدى مباشرتهم لمهامهم حفاظا على البلديات ومجالسها كهياكل منتخبة ومراكز سيادة في الجهات".

كما دعا المواطنين لتوخي الحوار والتواصل السلمي مع المسؤولين البلديين من خلال المشاركة في أشغال المجالس البلدية لإبداء الرأي وطرح المقترحات وتكريس مبدا التشاركية في اعتماد البرامج والمشاريع بعيدا عن منطق العنف والصدامات التي لن تتسبب إلا في توتير الاجواء وتعطيل المشاريع البلدية".

المصدر(وات)

كلمات مفاتيح :
البلديات