سياسة

شبهة تلاعب في نتيجة مباراة الكونغو الديمقراطية وزيمبابوي : الكاف يردّ

زووم تونيزيا | السبت، 6 جويلية، 2019 على الساعة 23:08 | عدد الزيارات : 2304
زووم - نفى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، الجمعة، الأنباء التي ترددت حول وجود شبهة تلاعب في نتيجة مباراة جمهورية الكونغو الديمقراطية مع زيمبابوي في الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الأولى من بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة بمصر.

 

وكانت المباراة انتهت بفوز جمهورية الكونغو الديمقراطية على زيمبابوي برباعية نظيفة.

 

وفي مؤتمر صحفي، قال معاذ حجي السكرتير العام للاتحاد الإفريقي، "لم نحصل على أي خطابات أو شكاوي بشأن وجود شبهة تلاعب في نتيجة مباراة الكونغو الديمقراطية مع زيمبابوي".

 

وأضاف "الكاف يضرب بيد من حديد ضد أي واقعة فساد، ومن ثم فإنه لا صحة إطلاقًا حول ذلك الأمر".

 

وأوضح "النسخة الحالية لأمم إفريقيا استثنائية بكل المقاييس فهي تضم ٢٤ فريقًا والتنظيم كان مبهرًا حتى الآن، والحكومة المصرية لم تدخر جهدًا لضمان نجاح البطولة وبعد كأس العالم في روسيا كان على الكاف تقديم بطولة استثنائية وهو ما حدث حاليًا بالنسخة الجارية في مصر".

 

وتابع تصريحاته قائلًا: "تنظيم البطولة جاء في وقت ضيق بالنسبة لمصر، أشكر الجمهور المصري الذي يدعم البطولة ويحضر مباريات أخرى بخلاف فريقه، وأعتقد أن الأعداد ستزيد في الأدوار المقبلة".

 

وأضاف "نعلم أن البطولة بـ٢٤ فريقًا تتطلب بنية تحتية قوية، لذلك ننتظر تطوير البنية التحتية في البلاد التي ستستضيف النسخ القادمة مثل الكاميرون وكوت ديفوار وغينيا".

 

وذكر حجي، أنه سيتم تطبيق تقنية الفيديو بداية من ربع النهائي، مؤكدًا أن الاتحاد الإفريقي كان يتمني تطبيقها من بداية البطولة ويعمل جاهدًا علي تطبيقها من بداية البطولات المقبلة.
كلمات مفاتيح :
كان 2019