سياسة

من أخطر الإرهابيين عنفا رغم صغر سنه: كيف تم استقطاب الإرهابي "أيمن السميري" وماهي المهمة التي كّلّف بها

زووم تونيزيا | الأربعاء، 3 جويلية، 2019 على الساعة 10:27 | عدد الزيارات : 23080
تمكنت الوحدات الأمنية التابعة للوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب والجريمة المنظمة والماسة من سلامة التراب الوطني التابعة للإدارة العامة للمصالح المختصة للأمن الوطني مساء الثلاثاء من القضاء على الإرهابي "أيمن السميري"، الذي عمد إلى تفجير نفسه بحزام ناسف كان يرتديه، عند محاصرته وإطلاق النار عليه.

 

هذا ونقلت صحيفة الشروق في عددها الصادر اليوم الأربعاء 03 جويلية 2019، عن مصدر أمني أنّ الإرهابي أيمن السميري من أخطر العناصر الإرهابية وأكثرهم عنفا رغم صغر سنه، حيث تم استقطابه عبر وسيلة التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، وكُلّف بمهمة نشر أفكار التنظيم ومراقبة عدد من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكشف نفس المصدر "للشروق" أنّ الإرهابي السميري كان يخطّط لعملية انتحارية ليتم كشفه من قبل الوحدات المختصة في مكافحة الارهاب التابعة للادارة العامة للمصالح المختصة بوزارة الداخلية، وإحباط مخطّطه.

وبخصوص علاقته، بإرهابيي شارل ديغول والقرجاني، نقلت الشروق عن نفس المصدر الأمني، أنّ السميري ساعد الإرهابي الذي نفّذ عملية شارل ديغول على التنقل، ثم اختفى إثر تأكده من تنفيذ التفجيرين.

يذكر أنّ وزارة الداخلية كان أصدرت بلاغين متتاليين يومي الاثنين والثلاثاء أكدت فيهما على ضرورة الإبلاغ السريع على الإرهابي أيمن السميري، قبل محاصرته والقضاء عليه ليلة أمس الثلاثاء.