سياسة

سيدي بوزيد: نقابة التعليم الأساسي ترفض القرار المتعلق بإصلاح امتحان "السيزيام" وتدعو الى التصدي له

زووم تونيزيا | الاثنين، 20 ماي، 2019 على الساعة 11:40 | عدد الزيارات : 4154
نددت نقابة التعليم الأساسي بسيدي بوزيد الشرقية بالقرار الصادر عن وزير التربية بخصوص سير اصلاح الامتحان الوطني للسنة السادسة والذي افرد به التعليم الخاص بانجاز عملية اصلاح امتحانات تلاميذ هذا القطاع من طرف معلميهم دو سواهم عكس ما وقع اقراره في التعليم العمومي.  

 

 

واعتبرت النقابة في بيان لها أن هذا القرار يندرج في اطار محاولة التغطية عن آداء هذا النوع من التعليم المتمثل في سلعنة المعرفة واستثمار بعض السماسرة والمضاربين على حياب ابناء الشعب الواحد في التعليم والمعرفة وهو اجراء ارتجالي وعنصري ولا يرمي الا لمزيد دعم هذا القطاع على حساب التعليم العمومي ومحاولة الضغط على الأولياء بشكل غير مباشر للجوء الى التعليم الخاص ضمانا للنجاح السهل مقابل المال.


 كما اعتبرت أن وزارة التربية لا تفوت فرصة الا وتؤكد للدوائر المالية  العالمية بنهجها الحقيقي في تركيز اصلاحا تربويا قائم على فكرة اساسية هي تخلي الدولة عن القطاع العمومي وتمكين الخواص من المضاربة فيه وتكديس الارباح وتشجيعهم بمنحهم فرص النجاح المغشوش والاعفاء الضريبي والتغاضي عن مخالفتهم للقانون.


ودعت النقابة الى مقاومة هذا الإجراء وفضحه لدى الرأي العام والتصدي له وطالبت الجامعة العامة بالاسراع في تفعيل المنشور  القاضي بمنع العمل بالمدارس الخاصة مشددة على جاهزية قواعد القطاع وهياكله للدفاع عن المدرسة العمومية الشعبية.