سياسة

أسماك سامة تؤدي إلى الشلل متواجدة بالأسواق ووزارة الفلاحة تحذّر

زووم تونيزيا | الخميس، 2 ماي، 2019 على الساعة 14:02 | عدد الزيارات : 7277
حذّرت وزارة الفلاحة و الموارد المائية و الصيد البحري، في بيان أصدرته اليوم الخميس 02 ماي 2019، من استهلاك أسماك من صنف"Logocephalus Spp"، متواجدة على مستوى بعض الأسواق البلدية لبيع منتجات الصيد البحري بالتفصيل.  

 

وأوضحت الإدارة العامة للمصالح البيطرية بوزارة الفلاحة أنّ هذا الصنف من الأسماك و تسمى "السمكة الأرنب"، نوعية من الأسماك السامة ويمنع عرضها مباشرة بالأسواق.

وأضافت أنّ استهلاك هذا الصنف من الأسماك يمثل خطرا على صحة المستهلك وقد تتسبب في مشاكل صحية كبيرة حيث أنّ هذه الأسماك تفرز سموما قد تؤدي الى الشلل.

و تابعت أنّ تواجد هذا الصنف بأسواق البيع بالتفصيل يعود لعدم احترام بعض منتجات الصيد البحري المعروضة بهذه الأسواق لمسالك التوزيع القانونية لهذه المنتجات.

هذا وأكدت الوزارة أنّ جميع منتجات الصيد البحري تخضع بصفة منظمة ومطلقة للمراقبة الصحية البيطرية الرسمية على مستوى مرحلة الإنزال وعملية البيع الأولى بأسواق الجملة للأسماك من قبل الاطباء البياطرة التابعين للوزارة المكلفة بالفلاحة وحيث يتم حجز وإتلاف مختلف الأصناف السامة للأسماك.

و دعت الوزارة في بيانها إلى الاتصال بجميع مصالحها التابعة للمندوبيات الجهوية للتنمية الفلاحية في صورة تواجد شك في أصناف الأسماك المعروضة للبيع للتأكد من سلامة المنتجات قبل استهلاكها.