سياسة

دخول مجموعتين مسّلحتين من ليبيا إلى تونس: وزير الدفاع على الخطّ

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 16 أفريل، 2019 على الساعة 11:19 | عدد الزيارات : 2527
أكّد اليوم الثلاثاء 16 أفريل 2019 ، وزير الدّفاع عبد الكريم الزبيدي، أن البحرية التونسية تفطّنت يوم الأربعاء الماضي إلى زورقين مطاطين حاولا عبور الحدود البحرية وعلى متنهما 11 شخصا يحملون جنسيات أوروبية ولديهم جوازات ديبلوماسية قادمين من ليبيا.

 

وأضاف الزبيدي، في تصريح لشمس أف أم، على هامش افتتاح اليوم الإعلامي حول الشفافية وإرساء الحوكمة الرشيدة، أن البحرية التونسية رصدت الزورقين وقامت بتسليم المجموعة للسلط المعنية وتم انتزاع السلاح والذخيرة التي كانت بحوزتهم.

كما أوضح وزير الدفاع أنه تمّ التفطّن يوم الأحد الماضي إلى أسلحة مخفية داخل 6 سيارات رباعية الدفع قادمين من ليبيا وعلى متنهم 13 فرنسيا حيث رفضوا تسليم السلاح الذي كان بحوزتهم.

وأشار إلى أن هذه المجموعة دخلت كذلك تحت غطاء ديبلوماسي وقد تم تأمين الأسلحة والذخيرة التي كانت بحوزتهم، وكذلك الأسلحة والذخيرة التي كانت بحوزة المجموعة الأولى في ثكنة بنقردان من ولاية مدنين.

ونوّه وزير الدفاع الوطني بمجهودات الوحدات العسكرية والديوانة التونسية والمؤسسة الأمنية في حماية حدود البلاد مؤكّدًا على أن كل حدود تونس البرية والبحرية والمجال الجوّي مؤمّن ومراقب.

كلمات مفاتيح :
عبد الكريم الزبيدي