سياسة

اتحاد إجابة: "حاولوا فض اعتصامنا بأكثر من 20 سيارة أمنية وأكثر من 200 عون وبمخبر تحاليل"

زووم تونيزيا | الجمعة، 5 أفريل، 2019 على الساعة 15:14 | عدد الزيارات : 2949
انتقد اليوم الجمعة 05 أفريل 2019 المنسق العام لإتحاد إجابة نجم الدين جويدة، تعاطي مؤسسات الدولة ورئاسة الحكومة مع مطالبهم ومع الأزمة التي تعيش على وقعها الجامعات التونسية، مستنكرا ما اعتبره رفض رئيس الحكومة يوسف الشاهد للقائهم.  

 

 

وأكد نجم الدين جويدة في تصريح لشمس اف ام، أن هناك سعي لتجويع النخبة في تونس وتهميشها، مبينا أن اعتصام الأساتذة الجامعيين بمقر وزارة التعليم العالي تعرض ليلة أمس إلى محاولة الفض باستعمال أكثر من 20 سيارة أمنية وبحضور أكثر من 200 عون أمن ومخبر تحاليل.


واعتبر جويدة أنه على رئيس الحكومة يوسف الشاهاد الاستماع إلى مطالبهم، منددا بتجميد أجور شهر مارس وتجميد التغطية الإجتماعية، ومبينا أن جلسة أمس في البرلمان عرفت رفع شعارات سلمية وحضارية.


وفيما يتعلق بالانتقادات الموجهة لاتحاد إجابة حول التسبب في عدم عقد جلسة مساءلة للحكومة في خصوص الوضع الصحي، شدد نجم الدين جويدة على أن على أن الجلسة تأخرت ل4 ساعات بسبب احتجاجات موظفي وعمال المجلس وقد تم فض تلك الاحتجاجات بتلبية مطالبهم، قائلا في هذا السياق "الجلسة تأخرت 4 ساعات ولم يتم قبول تأخيرها ببعض الدقائق للنظر في مطالب الأساتذة الجامعيين".

كلمات مفاتيح :
الأساتذة الجامعيين