سياسة

مُتجهة نحو دبي: مُحاولة خطف طائرة تنتهي بمقتل الخاطف

زووم تونيزيا | الأحد، 24 فيفري، 2019 على الساعة 21:20 | عدد الزيارات : 9499
زووم - لقى خاطف الطائرة البنغالية، التي كانت متجهة من العاصمة دكا إلى دبي، الأحد، حتفه على خلفية إصابته بطلقات نارية أثناء عملية القبض عليه.

 

وأقلعت الطائرة التابعة لشركة طيران "بيمان بنغلاديش" من دكا في طريقها إلى دبي، لكن قائدها تمكن من العودة بها والهبوط إضرارايا في مطار مدينة تشيتاغونغ، جنوبي بنغلاديش، بعد محاولة أحد الركاب خطفها.

 

وقال المدير المساعد لقطاع الإعلام بالجيش البنغالي، رشيد العالم خان، إن الخاطف قتل متأثرا بإصابات تعرض لها خلال تبادل لإطلاق النار مع عناصر من الجيش كانت تحاول القبض عليه من على متن الطائرة، وهي من طراز "بوينج 737".

 

وأضاف: "بعد هبوط الطائرة تم إجلاء جميع الركاب من الطائرة وعددهم 142 راكبا، لكن عناصر الجيش اضطرت إلى تبادل إطلاق النار مع الخاطف لرفضه الاستسلام".

 

وفي السياق ذاته، نقلت صحيفة "دكا تريبيون" المحلية عن المسؤول بالجيش البنغالي، الجنرال ماتيور رحمن، إن "الخاطف يدعى مهدي ويبلغ من العمر 20 عاما".

 

وحول أهداف الخاطف، أوضح نعيم حسن، رئيس هيئة الطيران المدني في بنغلاديش، أنّ الرجل أبلغ قائد الطائرة المختطفة "أنّ لديه مشكلات مع زوجته ويريد الوصول إلى رئيسة الوزراء للتحدث معها في هذه الأمور"، حسبما نقل موقع "بي دي نيوز 24" المحلي.
كلمات مفاتيح :
طائرة بنغلادش