سياسة

في بيان رسمي: نداء تونس يدعو رئيس الجمهورية للتدّخل في هذا الموضوع

زووم تونيزيا | الأحد، 23 ديسمبر، 2018 على الساعة 20:39 | عدد الزيارات : 3658
زووم - إجتمع الديوان السياسي والمنسقين الجهويين لحركة نداء تونس بحضور رئيس اللجنة الوطنية لإعداد المؤتمر اليوم 23 ديسمبر 2018 بمدينة المهديّة للنّظر في الأوضاع الداخليّة للحزب.

 

وعبّر الديوان عن ارتياح الحركة للنسق السريع والسلاسة التي تمّت بها عمليّة اندماج حزب الاتّحاد الوطني الحرّ داخل حزب حركة نداء تونس واعتبار ذلك الخطوة الأولى في مسار الاستعداد لإجراء المؤتمر الذي يعتبر الأولويّة المطلقة للحركة، وذلك وفق نص البيان.

 

كما أعطت إشارة انطلاق حملة الانخراط بالحركة بداية من يوم الاثنين 24ديسمبر 2018، فيما صادقة على رزنامة المؤتمر الانتخابي التي قدمتها اللجنة الوطنية لإعداد المؤتمر.

 

هذا وأصت حركة نداء تونس بإيلاء الأهميّة القصوى للإحاطة بالمستشارين البلديين من أبناء الحركة وإقرار يوم وطنيّ في الغرض يُقام في شهر جانفي المقبل.

 

من جهة أخرى، عبّر نداء تونس عن مُساندته للرئيس المؤسس للحزب الباجي قائد السبسي في قيادته للإنتقال الديموقراطيّ أمام التهديدات التي تستهدف المسار، ودعوة كلّ مناضلي الحركة للإلتفاف حوله.

 

كما دعت رئيس الجمهورية للتدّخل عبر "التعجيل بعقد المؤتمر الدولي لمكافحة الإرهاب أمام عودة العمليات الإرهابية ببلادنا وامتدادها وتنوعها"، مُثمنة "السياسة الخارجية وسرعة ونجاعة تدخل رئيس الجمهورية لحماية صورة تونس في الخارج".