سياسة

بعد ما أثارت خطوبة الطفلين في مصر جدلا واسعا: هذا ما قرّرته السلطات المصرية

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 18 ديسمبر، 2018 على الساعة 08:55 | عدد الزيارات : 5773
قررت السلطات المصرية وقف زواج طفلين يبلغان من العمر 14 سنة في محافظة كفر الشيخ في مصر بعد أن انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ يومين، يظهر حفل الخطوبة.

 

وتدخل المجلس القومي للطفولة والأمومة في مصر لإحباط زواج الطفلين في محافظة كفر الشيخ، شمال البلاد، بعد أن تداول رواد موقع "فيسبوك" صورهما في حفل الخطوبة وهذا ما أثار جدلا واسعا في صفوف روّاد المواقع الاجتماعية خاصة وأن الطفلين مازالا صغيرين وطالبوا بضرورة محاسبة أولياء الطرفين ومعاقبتهم حسب القانون.

 

وحسب موقع العربية.نت صرّحت عزة العشماوي، الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه الواقعة، وبدأت اللجنة العامة لحماية الطفولة بمحافظة كفر الشيخ في توعية أسرة الطفلين بمخاطر الزواج المبكر وأخذ التعهد اللازم عليهما بحسن رعايتهما، وعدم تكرار ذلك.

 

وقرّر المجلس وقف أي إجراء في هذا الزواج لحين بلوغ الطفلين للسن القانونية للزواج، وحتى يكون لديهما الوعي الكامل لتحمل المسؤولية في هذا الشأن.

 

وكان قد أقيم في مدينة دسوق بمحافظة كفر الشيخ في دلتا مصر، مساء السبت، حفل خطوبة طفلين يبلغان من العمر 14 عاماً، يدرسان بالصف الثاني الإعدادي، وتداولت على نطاق واسع صور الخطوبة وفيديو له على مواقع التواصل.

كلمات مفاتيح :
مصر طفلين خطوبة