سياسة

مستشار رئيس الجمهورية متهم بالتورّط في عملية اغتيال محمد الزواري !!

زووم تونيزيا | السبت، 15 ديسمبر، 2018 على الساعة 13:18 | عدد الزيارات : 8643
قالت هيئة الدفاع عن خبير الطيران التونسي، محمد الزواري، إنها تشتبه بتورط مستشار للرئيس التونسي، وقيادي سابق في حزب نداء تونس في عملية اغتيال الزواري، مشيرة إلى أن جهاز الاستخبارات الإسرائيلي (الموساد) هو من خطط ونفذ العملية.  

 

 

وخلال ندوة صحافية عقدتها في العاصمة التونسية، اتهمت الهيئة جهاز الموساد بالتخطيط لعملية اغتيال الزواري وتنفيذها في 15 ديسمبر 2016، منتقدة تقصير وزارة الداخلية في التعاطي مع الجانب المتعلق بالجوسسة والتخابر التي أحاطت بعملية الاغتيال
واستغرب رئيس الهيئة، المحامي عبد الرؤوف العيادي، من عدم قيام وزارة الداخلية بتوجيه التهمة بشكل مباشر إلى إسرائيل، خلال الندوة الصحافية التي عقدتها أخيرا، مشيرا إلى أن كل القرائن تؤكد أن الموساد متورط في عملية الاغتيال. كما اتهم جهة سياسية نافذة في الحكم بالتعتيم على الملف، فضلا عن إعطاء تعليمات بإطلاق سراح الصحافي الإسرائيلي مؤاف فاردي بعد احتجازه في تونس، عقب قيامه بتغطية حول عملية اغتيال الزواري.


وكانت وزارة الداخلية التونسية كشفت عن "الرواية الكاملة" لاغتيال خبير الطيران والقيادي في حركة حماس، محمد الزواري، حيث أكدت أن الجناة تمكنوا من اختراق هاتف الزواري لرصد تحركاته. كما أشارت إلى أن التخطيط لعملية الاغتيال تم قبل 6 أشهر في عدة دول، لكنها أشارت في المقابل إلى أنه لا يمكن تحديد الجهة التي تقف وراء عملية الاغتيال.

 

المصدر: القدس العربي