سياسة

نابل : رشق بعض المعاهد بالحجارة من قبل التلاميذ ومحاولة حرق العجلات

زووم تونيزيا | الاثنين، 3 ديسمبر، 2018 على الساعة 11:53 | عدد الزيارات : 5493
أكّد كاتب عام الفرع الجهوي لجامعة التعليم الثانوي، محرز مبروك، اليوم الاثنين 03 ديسمبر 2018، أن نسبة مقاطعة أساتذة التعليم الثانوي في ولاية نابل لامتحانات الثلاثي الأول قد تراوحت بين 90 و 100% بمختلف المعاهد بالجهة.

 

ويشار إلى أن عدد من التلاميذ أقدموا على رشق بعض معاهد والإعداديّات بالحجارة في بعض مناطق ولاية نابل كما حاول بعض تلاميذ المدرسة الإعدادية في بوعرقوب حرق إطارات مطاطية أمام المدرسة لكن تمّ منعهم من قبل قوات الأمن.

 

وأضاف المسؤول النقابي ان الأساتذة استجابوا لقرارات الهيئة الإدارية لمقاطعة الفروض التأليفية بداية من الأسبوع الماضي وخلال هذا الأسبوع المغلق، مشيرا إلى تعطّل سير الدروس بعدد من المدارس الاعدادية والمعاهد الثانوية.

 

ومن جانبه، ذكر كاتب عام النقابة الأساسية للتعليم الثانوي في الهوارية، قويدر محمدي، ان الدروس بالمعهد الثانوي بالهوارية تسير بشكل طبيعي ببعض الأقسام رغم خروج عدد من التلاميذ وامتناعهم عن الالتحاق بمقاعد الدراسة مطالبين بإجراء الامتحانات.

 

و رغم استجابة الأساتذة لقرار مقاطعة الامتحانات التي شملت كافة المعاهد فإنّ بعض الأساتذة الذين رفضوا الالتزام بهذا القرار وقاموا بإجراء الفروض.