سياسة

فضيحة نوّاب نداء تونس تهزّ قبة البرلمان

زووم تونيزيا | الأربعاء، 28 نوفمبر، 2018 على الساعة 16:00 | عدد الزيارات : 3769
مثل عدد هام من النواب أمام قاضي التحقيق في القطب القضائي والمالي بتهم الثراء غير القانوني وعلاقاتهم "المشبوهة " برجل الأعمال شفيق جراية .

 

وذكرت الشروق في عددها الصادر اليوم الإربعاء 28 نوفمبر 2018، أن شفيق جراية قام ب"شراء" نواب عن حركة نداء تونس بنصف مليار.

 

ويشار إلى أن عدد من النواب الذين ينتمون الى حزب نداء تونس متّهمين بالفساد المالي، وقد مثل عدد منهم أمام قاضي التحقيق في ما رفض آخرون المثول أمام القضاء .

 

وقد تعلّقت بالنّواب تهم خطيرة على غرار الفساد والثراء المشبوه وغير القانوني هذا بالإضافة الى البحث في مدى تورطهم مع رجل الأعمال شفيق جراية المتواجد حاليا بسجن المرناقية بتهم تتعلق بالتخابر مع جهات أجنبية والتعامل مع جيش أجنبي وقت السلم .

 

وقد كان جل النوّاب الذين تمت دعوتهم الى التحقيق موظفين ولا يملكون ثروة قبل التحاقهم بمجلس نواب الشعب ومنهم من كان عاطلا عن العمل وتحول الى صاحب عقارات في العاصمة.

 

ووفق ذات المصدر فإن 12 نائبا متعلّقة بهم قضايا الفساد لكن من بينهم 4 تمّ شراءهم بنصف مليار وأصبحوا يملكون سيارات فاخرة جدّا أقلّ سيارة ب120 ألف دينار هذا بالإضافة إلى عقارات بالبحيرة وحدائق المنزه والنصر وحسابات بنكية مشبوهة.

 

وبالنسبة للنوّاب الأربعة الذين لهم علاقة بشفيق الجراية هم النائب " ط،ا،م" والنائب " م.ر.ا.خ" والنائبة " أ.ح" والنائبة "خ.ب.ا".