سياسة

"سيدي الرئيس..سنفطر في القدس..عاصمة فلسطين".. هكذا وجه طفل بريء رسالته لزعماء العالم (فيديو)

زووم تونيزيا | الخميس، 17 ماي، 2018 على الساعة 14:49 | عدد الزيارات : 9505
أثار إعلان "سيدي الرئيس" الذي نشرته شركة "زين" للمحمول على موقع يوتيوب ضجة في مواقع التواصل الاجتماعي بين مؤيد ومعارض.  

 

 

ويظهر في الإعلان طفل بريء يخاطب شخصا يجسّد دور رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، دونالد ترامب، بقوله: "سيدي الرئيس، رمضان كريم.. وأنت مدعو على الإفطار"، ثم يلتقي الطفل بشخصيات كل من الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، والمستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، إلى جانب مشاهد قوارب الموت، والمباني المهدمة.


ويدعو الطفل من خلال الأغنية إلى السلام والإخاء وإنقاذ البشرية من الدمار.. وتنتهي الأغنية باستكمال دعوة الطفل شخصية الرئيس ترامب إلى الإفطار في القدس: "سنفطر في القدس.. عاصمة فلسطين".


ونشر الداعية الإسلامي الكويتي، طارق السويدان، تغريدة على صفحته إعجابا بالإعلان معلقا بأنه "إعلان رائع"، وتوالت التعليقات من المستخدمين بين من يرون أن الإعلان يعبّر عن رغبة حقيقية في السلام، والأمل فيه، ومن يرون أن الإعلان يصور قادة الغرب "كمتحكم وولاة أمر" بينما "يتوسل" إليهم الطفل.


ونشرت قناة يوتيوب للشركة أن الإعلان من إنتاج وكالة "جوي بروداكشن"، ومن كلمات هبة مشاري حماده، ومن ألحان بشار الشطي وتوزيع ربيع الصيداوي ومن إخراج سمير عبود.


وقد أصبحت الإعلانات الرمضانية لشركات المحمول تقليدا سنويا تتبعه كبرى الشركات في العالم العربي، حيث تنتشر بعض هذه الإعلانات على نطاق واسع بوصفها أعمال فنية صغيرة تحاول إيصال رسالة معينة للمشاهد.

 

المصدر: وكالات

كلمات مفاتيح :
القدس دونالد ترامب