سياسة

بعث لجنة عسكرية مشتركة بين تونس والكويت

زووم تونيزيا | الجمعة، 12 جانفي، 2018 على الساعة 15:53 | عدد الزيارات : 2421
زووم - مثّل مزيد تمتين العلاقات الأخوية التونسية الكويتية وإعطاء دفع جديد للتعاون الثنائي في المجال العسكري واستعراض الوضع الأمني في المنطقة، محاور لقاء وزير الدفاع الوطني عبد الكريم الزبيدي بسفير دولة الكويت بتونس علي أحمد الظفيري.

 

واِتّفق الجانبان على بعث لجنة عسكرية مشتركة لاستكشاف مسالك للتعاون العسكري في ميادين التكوين والتدريب ومراقبة الحدود.

 

وثمّن وزير الدفاع الوطني بالمناسبة استعداد الكويت لدعم تونس في كافّة المجالات بما فيها المجال العسكري، وهو ما يجسّم على أرض الواقع متانة العلاقات الأخوية العريقة القائمة بين البلدين الشقيقين.

 

كما بيّن أنّ تونس والكويت يتقاسمان اهتمامات ومشاغل مشتركة باعتبارهما يعيشان نفس التحديات الأمنية، داعيا إلى ضرورة الاستفادة من التجربة الكويتية في مجالات التكوين والتدريب ومراقبة الحدود، ومستعرضا في هذا السياق المجهود المبذول لتركيز منظومة المراقبة الإلكترونية على الحدود الجنوبية الشرقية بدعم من بعض الدول الصديقة وكذلك التنسيق المحكم مع الجزائر الشقيقة في مراقبة الحدود الغربية.

 

وأكد السفير في هذا المجال استعداد بلاده التّام لدعم التعاون مع تونس على جميع الأصعدة بما فيها التعاون العسكري الذي سيشهد تطوّرا في ضوء ما ستفرزه نتائج أعمال اللّجنة العسكرية المشتركة الذي ستبعث في أقرب الآجال. كما نوّه بالقدرات العسكرية والأمنية التونسية في هذه المرحلة لرفع التحديات الأمنية خدمة لأمن المنطقة واستقرارها.
كلمات مفاتيح :
تونس الكويت