سياسة

السلطات التونسية تطلب من إيطاليا 60 جنديا .. الأسباب

زووم تونيزيا | الأربعاء، 10 جانفي، 2018 على الساعة 11:03 | عدد الزيارات : 3793
كشفت صحيفة "ilmessaggero.it " الإيطالية أمس الثلاثاء 9 جانفي 2018، أنّ وزارة الدفاع الإيطالية سترسل 100 جندي إضافي و 30آلية عسكرية ضمن بعثتها في الناتو لتدريب عناصر الجيش الليبي في تونس، إضافة إلى بعثة من 60 جنديا بطلب من السلطات التونسية.

 

وحسب ما ورد في تقرير الصحيفة، فإنّ البعثة الإيطالية في المجمل تتكون من نحو 400 جندي و 130 مدرّعة و تسعى لتدريب الجيش الوطني الليبي و حفظ السلام و المهمات الإنسانية.

 

هذا وتعتبر ايطاليا أنّ منطقة شمال افرقيا في البرنامج الدولي لعام 2018 مصلحة استراتيجية ذات أولوية فيما يتعلق بالأمن الوطني واحتياجات الدفاع، حيث قال وزير الدفاع روبرتا بينوتي "بناء على طلبات ليبيا ستتدخل ايطاليا في ورشة عمل للسفن مع العمال المحليين لوضع السفن البحرية الليبية في البحر، بحيث تتمّ السيطرة على الحدود البحرية"، و هو الالتزام العسكري الإيطالي الذي يهدف الى التركيز على الأنشطة التي تستهدف الأمن والاستقرار الدوليين.

 

وفي هذه المهمة الجديدة، وفقا لذات المقال، ستشارك إيطاليا في بعثة لدعم الناتو في تونس لتطوير القدرات المشتركة للقوات المسلحة التونسية وهو بطلب من تونس في إقامة قيادة مشتركة على مستوى الكتيبة حيث سيقوم الجنود الايطاليين البالغ عددهم 60 جنديا بأنشطة تدريبية واستشارية ومساعدات، ووحدات دعم تابعة لقوات الأمن التونسية.
كلمات مفاتيح :
تونس إيطاليا