سياسة

أنباء عن انطلاق حملة تلقيح إجبارية ضدّ النّزلة الموسميّة الوافدة للطلبة والتلاميذ، ووزارة الصحة على الخطّ

كريمة قندوزي | الخميس، 21 ديسمبر، 2017 على الساعة 18:25 | عدد الزيارات : 3435
تناقلت بعض المواقع الالكترونية معلومات حول قيام وزارتي الصحة والتربية بتنظيم حملة تلاقيح اجبارية ضدّ النزلة الموسميّة الوافدة (A/H1N1) داخل الجامعات والمعاهد لفائدة الطلبة والتلاميذ.

 

وفي هذا السياق قالت وزارة الصحة، في بلاغ صادر عنها اليوم الخميس 21 ديسمبر 2017، أن كل تلك المعلومات خاطئة، مذكرة بأنّ التلقيح ضدّ النزلة الموسميّة ليس إجباريا وإنّما منصوح به لفائدة الفئات الأكثر عرضة لخطر الفيروس (نساء حوامل ومسنين والأشخاص والأطفال المصابين بأمراض مزمنة). وذلك طبقا للمنشور الرسمي الذي تضمّن جميع اجراءات الوقاية الضّروريّة والتكفّل بتعزيز نظام المراقبة.

 

وأضافت الوزارة أنّ التلقيح متوفّر في الصيدليّات بالكميّات اللازمة.

 

وأشارت إلى أنّ إدارة الطبّ المدرسي والجامعي انطلقت منذ بداية السنة الدّراسيّة والجامعيّة في القيام بحملات توعويّة وتحسيسيّة لفائدة التلاميذ والطلبة للوقاية من النزلة الموسميّة الوافدة.

 

هذا وأكّدت وزارة الصحة أن مصالحها بصدد متابعة تطوّر الوضع الوبائي منذ بداية الموسم، مضيفة أنّ المؤشرات الحالية لا تدعو لاتخاذ تدابير استثنائية خارجة عن الاجراءات الوقائية العادية، مع العلم وانّ هذا الفيروس متواجد في بلادنا ضمن الفيروسات الأخرى ومتواجد كذلك في تركيبة اللقاح ضدّ الانفلونزا الموسميّة.

كلمات مفاتيح :
إنفلونزا الخنازير