سياسة

من سفارة تونس بروما : الجهيناوي يدعو رؤساء البعثات القنصلية إلى مزيد العناية بالمساجين التونسيين بإيطاليا

كريمة قندوزي | الجمعة، 1 ديسمبر، 2017 على الساعة 19:46 | عدد الزيارات : 3232
أشرف وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي بمقر سفارة تونس بروما على اجتماع برؤساء البعثات القنصلية التونسية بإيطاليا، بحضور السفير معز السيناوي، تطرّق إلى سبل إضفاء مزيد من النجاعة والفاعلية على آداء البعثات وتحسين الخدمات القنصلية المسداة إلى الجالية التونسية.

 

وحث الوزير خلال الاجتماع الذي انعقد بمناسبة زيارة العمل التي أداها إلى روما للمشاركة في أشغال الدورة الثالثة لمنتدى "ماد روما - حوارات متوسطية"،على مزيد تشديد الإجراءات الأمنية والوقائية لحماية مقرّات البعثات القنصلية والوثائق الإدارية.

 

كما دعا رؤساء البعثات القنصلية إلى مزيد العناية بالمساجين التونسيين بإيطاليا والإحاطة بهذه الفئة الهشة من خلال تسخير محامين للدفاع عن مصالحهم وتمكينهم من ربط الصلة مع عائلاتهم بتونس.

 

من ناحية أخرى أكّد وزير الخارجية على أهمية دور السفارة والبعثات القنصلية في تسهيل التواصل بين نواب مجلس الشعب والجالية التونسية المقيمة بإيطاليا.

 

كما لفت إلى الدور الهام للبعثات التونسية بالخارج في دعم الاقتصاد الوطني، مشددا على مزيد العمل على الترويج لبلادنا كقطب استثماري واعد ووجهة سياحية آمنة والتعريف بالحوافز والإصلاحات التي أقرتها تونس لاستقطاب الإستثمارات الأجنبية.

 

وشدد الوزبر على مزيد العمل على تعزيز التعاون اللامركزي وبعث فرص الإستثمار والشراكة بين الجهات التونسية ونظيراتها الإيطالية، وتشجيع رجال الأعمال والمسؤولين الجهويين على المشاركة في التظاهرات والملتقيات الإقتصادية التي تقام بتونس.