سياسة

"وشواشة" يُدلي باِعترافات خطيرة تكشف عن أسماء بارونات تهريب السلاح في تونس

زووم تونيزيا | الخميس، 21 سبتمبر، 2017 على الساعة 11:26 | عدد الزيارات : 8079
قضت الدائرة الجنائية بالمحكمة الابتدائية بقفصة بسجن المهرب "وشواشة" لمدّة عامين مع النفاذ العاجل وتغريمه بـ" مليار" و800 "مليون" بتهمة تهريب الأسلحة.

 

وحسب ما أوردته صحيفة الصريح في عددها الصادر اليوم الخميس، فإنّ "وشواشة" اِعترف بتهريبه للأسلحة بين تونس وليبيا والجزائر وآخرها بنادق صيد، كما كشف عن بارونات تهريب الأسلحة.

 

وقد داهمت فرقة الأبحاث والتفتيش بمنطقة الحرس الوطني بقفصة مستودعا ببن قردان على ملك "وشواشة" وحجزت 88 بندقية صيد مهربة 81 منها عيار 16 مم والبقية عيار 12 مم، حيث اعترف بأنه قام بتهريبها مرورا برمادة والصمار من ولاية تطاوين على متن سيارة رباعية الدفع وقد قدرت قيمة المحجوز بـ 372 ألف دينار، وفق ذات الصحيفة.

 

واعترف أنه يهرب الأسلحة إلى عناصر خطيرة في الجزائر وأن عملية التسليم تتم على الحدود التونسية الجزائرية، كما كشف معطيات هامة وخطيرة عن عمليات التهريب على الحدود التونسية الليبية والجزائر وأدلى بأسماء بعض المهربين والعناصر المتورطة معه.

 

يشار إلى أنّ النيابة العمومية لفرقة الألحاث والتفتيش للحرس الوطني قد أذنت بمباشرة قضية عدلية موضوعها الاشتباه في الانضمام إلى تنظيم إرهابي وتكوين وفاق وتهريب السلاح وحمل سلاح دون رخصة.

كلمات مفاتيح :
تهريب أسلحة