سياسة

حرائق سجنان: اللجنة الجهوية لتقييم الاضرار تعود اكثر من 30 عائلة

زووم تونيزيا | الأربعاء، 9 أوت، 2017 على الساعة 12:18 | عدد الزيارات : 4128
 ادت امس الثلاثاء اللجنة الجهوية لتقييم الاضرار الناجمة عن مختلف حرائق سجنان التي كانت اندلعت بالنسيج الغابي للمنطقة طيلة الاسبوع المنقضي زيارات ميدانية لأغلب المناطق التي شبت فيها الحرائق.  

 

  وأفاد عادل المبروك المعتمد الاول للولاية المكلف من قبل والي الجهة رئيس اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث الطبيعية وتنظيم النجدة ببنزرت في تصريح للاذاعة الوطنية ان اللجنة تولت زيارة ما لا يقل عن 8 مواقع بالمعتمدية كانت شهدت لهيب النيران طيلة الاسبوع المنصرم حيث تحادثت بحضور المنظمة الشغيلة وثلة من المكونات المجتمعية بصفة ملاحظين مع اكثر من 30 اسرة ممن يعيشون بالمنطقة الغابية وتم خلال تلك الزيارات الميدانية تدوين مختلف ما جاء على لسان الاهالي بالتدقيق المفصل.


 كما بين انه مثلما اشارت اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث الطبيعية وتنظيم النجدة ببنزرت سابقا لم تمسس النيران اي منزل بالمنطقة او شخص باستثناء النسيج الغابي الذي وصفه "بالهام جدا" على حد تعبيره .


يشار ان اللجنة الجهوية لتقييم الاضرار الناجمة عن حرائق سجنان كان اعلن عن تشكيلها والي بنزرت محمد قويدر بصفته ايضا رئيس اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث الطبيعية وتنظيم النجدة ببنزرت يوم الاحد الفارط وتتركب من المعتمد الاول رئيس ومندوب التنمية الفلاحية مقرر وكل من مندوبي الحماية المدنية والصحة والتجهيز والشؤون الاجتماعية والحرس الوطني ومدير اقليم الستاغ بمنزل بورقيبة والمنظمة الشغيلة بصفة ملاحظ، على ان تنهي اعمالها التقييمية واعداد تقرير مفصل في الغرض في ظرف اسبوع لا غير . 


كما تولت مصالح الهلال الاحمر التونسي امس تحت اشراف السلط الجهوية ببنزرت توزيع كميات هامة من المساعدات الغذائية وغيرها التي تم جمعها من قبل المكونات المجتمعية والرسمية وفاعلي الخير من ابناء الجهة ومن خارجها في اطار سيل المد التضامني الكبير لفائدة العائلات المحتاجة بالمنطقة .

كلمات مفاتيح :
سجنان