سياسة

صافي سعيد يدعو لانتخابات تشريعية ورئاسية مبكرة ويؤكد "هذه الحكومة فاشلة وهي مطالبة بالتنحي"

هدى بوغنية | الثلاثاء، 16 ماي، 2017 على الساعة 14:23 | عدد الزيارات : 4790
قال الكاتب الصحفي الصافي سعيد إن هذه الحكومة فاشلة وغير قادرة على التحكم في المشاكل التي تواجه تونس وهي مطالبة اليوم بالتنحي.  

 

ودعا الصافي سعيد في تصريح لـ "الجوهرة اف ام" لانتخابات رئاسية وتشريعية مبكرة لتغيير الخارطة السياسية وتحريك التربة الوطنية في تونس لان الشعب أصبح يعي ويفهم من يجب أن يحكمه مشددا على أن الأولوية اليوم لانتخابات تشريعية مبكرة والانتخابات البلدية يمكن أن تجرى في وقت لاحق على حد قوله.


ومن جهة أخرى، قال الصافي سعيد أن نسبة نمو بـ 2.1 بالمائة نسبة ضعيفة ولا يعتبر تحقيقها انجاز لحكومة الشاهد معتبرا أن تخريج هذا الرقم أمس مقصود بعد الأحداث والاحتجاجات الأخيرة وهي بمثابة جرعة انعاش لإسكات الشعب. 


وأوضح أن نسبة 2.1 بالمائة هو رقم بسيط جدا ونسبة لا تليق بتونس مؤكدا أن اثيوبيا تحقق اليوم نسبة نمو ب9 بالمائة مؤكدا أن مشاكل التونسيين لا تحل بأقل من نسبة نمو ب8 بالمائة في ظل العجز الذي تشهده تونس على كل المستويات.


واضاف الصافي سعيد إن الحل لتونس اليوم هو اتمام ما كان بورقيبة قد بدأه بتأميم مناطق انتاج الفسفاط والنفط والثروات الوطنية ليصبح على ملك الدولة التونسية مشددا على ضرورة تأميم كل الثروات وخاصة الثروة النفطية متابعا بالقول "وحتى لو كانت تونس لها برميل نفط واحد يجب أن يتم تأميمه ويصبح ملكا للدولة التونسية".


كما أفاد أن الشركات الأجنبية يجب أن تشتغل لدى الدولة التونسية ومن العيب أن يكون دور الدولة التونسية هو حراسة النفط للشركات الأجنبية" معتبرا أن المعركة التي يجب أن تخوضها اليوم الحكومة هي معركة تأميم الثروات الوطنية .


وأشار إلى أن كل البلدان في العالم من المكسيك ومصر وايران وماليزيا اتخذت قرار التأميم و الدولة هي المالكة لكل ثرواتنا الباطنية مضيفا أن تونس ستصبح دولة ذات سيادة وقرار بمجرد استكمالها لتأميم ثرواتها .