سياسة

إطلاق سراح كبار تجار المخدّرات يطرح أكثر من سؤال..والسراح الشرطي صندوق أسود

زووم تونيزيا | السبت، 15 أفريل، 2017 على الساعة 12:00 | عدد الزيارات : 3221
أكّد قاضي تنفيذ العقوبات بسجن الرابطة حمادي الرحماني إنه تم خلال شهر جانفي الفارط اطلاق سراح كبار تجار المخدرات وهو ما يطرح أكثر من سؤال، مضيفا أن مسألة السراح الشرطي "صندوقا أسود" تتم في غرفة مغلقة بوزارة العدل وتتكون من طرفين لا ثالث لهما وهما الوزارة وإدارة السجون.  

 

وأضاف الرحماني في تصريح لصحفية "الصباح" في عددها الصادر اليوم السبت 15 أفريل 2017، إن هناك عدد كبير من المساجين صغار السن تتراوح أعمارهم بين 19 و23 سنة قادمين من سجون أخرى إلى سجن الرابطة وتتوفر فيهم ظاهريا الشروط الدنيا للسراح الشرطي لكن لم يقع تمتيعهم به رغم مرور مدة طويلة على قضائهم نصف المدة ورغم أنهم مبتدئين.


وأضاف قاضي تنفيذ العقوبات أن ملف السراح الشرطي تحيط به جملة من الصعوبات والإخلالات، أبرزها أن أغلب مطالب السراح الشرطي المقدمة إلى قاضي تنفيذ العقوبات بسجن الرابطة من إدارة السجن خلال شهر مارس 2016 تهم المساجين المحكومين من أجل الاتجار في المشروبات الكحولية وكثير منهم من ذوي السوابق بما يقوي شبهة في وجود معاملة خاصة لهؤلاء.


ولفت الى انّ هناك عددا كبيرا من المساجين صغار السن تتراوح أعمارهم بين 19 و23 سنة قادمين من سجون أخرى إلى سجن الرابطة وتتوفر فيهم ظاهريا الشروط الدنيا للسراح الشرطي لكن لم يقع تمتيعهم به رغم مرور مدة طويلة على قضائهم نصف المدة ورغم أنهم مبتدئين.

كلمات مفاتيح :
السجن المخدرات