سياسة

بعد حادث مقرين، البحيري يدعو وزير النقل لإقالة عدد من المسؤولين وتعيين الكفاءات

زووم تونيزيا | الأربعاء، 29 مارس، 2017 على الساعة 22:20 | عدد الزيارات : 2472
زووم - جدّ صبيحة اليوم الأربعاء 29 مارس 2017 بالنّقطة الكيلومتريّة 6 + 800 بين محطّتي سيدي رزيق و مقرين حادث التحاق قطار الأحواز عدد 106 المتّجه من الرّياض نحو تونس بقطار البضائع عدد 330/5 المتّجه من القلعة الصّغرى نحو تونس.

 

وفي هذا الخصوص، قال رئيس كتلة حركة النهضة، نور الدين البحيري، أنّه تقريباً أصبحنا نجتمع شهريا مع حوادث من هذا الشكل وفي كل مرة تُبرّر الحادثة وتُحمّل المسؤولية لشخص دون تفادي المشكل الأصلي والذي اِعتبره خطير جداً وهو تكرار هذه الحوادث.

 

هذا وقد دعا وزير النقل أنيس غديرة إلى ضرورة إعادة التعيينات الموجودة في هذه الشركة حيث أنّ أغلبها لم يتمّ على أساس الكفاءة، مُشدّدة من جهة أخرى على وجود كفاءات داخل الشركة قادرة على تحمل المسؤولية .

 

وبيّن نور الدين البحيري أنّه يجب إقالة عدد من المسؤولين بالشركة الوطنية للسكك الحديدية وإحداث تغييرات "من راسها لساسها" وفق تعبيره .

 

يُذكر أنّ الحادث لم يسفر عن وقوع خسائر بشرية، حيث قد تمّ نقل 25 مسافر نحو مستشفيات بن عروس و الحبيب ثامر و شارل نيكول لتلقّي الإسعافات و الفحوصات اللازمة علما أنّ العديد منهم كانوا قد غادروها بعد الاطمئنان على صحتهم.

كلمات مفاتيح :
نور الدين البحيري