سياسة

موسم الحجّ المقبل : هذا ما شدّد عليه وزير الشؤون الدينية

زووم تونيزيا | الخميس، 23 مارس، 2017 على الساعة 21:48 | عدد الزيارات : 3076
زووم - أشرف أحمد عظّوم وزير الشّؤون الدّينية مساء يوم الخميس 23 مارس 2017 بمقرّ الوزارة على اجتماع خصّص لمُتابعة استعدادات وزارة الصحّة لموسم الحجّ لسنة 1438هـ/ 2017.

 

واِستعرض ممثّل وزارة الصّحة جملة من التّرتيبات المتعلّقة باستعدادات الوزارة لموسم الحجّ في نطاق الرّعاية الصحيّة الوقائــيّة والعلاجيّة للحجيج التّونسيّين، وأفاد أنّ وزارة الصحّة أصدرت منشورا يوضّح تركيبة ومهامّ اللّجان الموكول لها إعداد موسم الحجّ والمعايير الضّروريّة للمشاركة في عضويّة البعثة الصحيّة للحجّ وينصّ كذلك على جدول الموانع الصحية لأداء مناسك الحج.

 

كما انطلقت الوزارة في إجراء ندوات تكوينيّة لفائدة الفرق التي ستقوم بإجراء الـــفحوصات الطبيّة والــتّلاقيح لفائدة الــحجيج والتي سيتمّ إضافة تلقيح آخر إليها هذه السّنة.

 

وشدّد وزير الشؤون الدينيّة على أهميّة التّوعية الصحيّة للحجيج قبل الذّهاب إلى البقاع المقدّسة وأثناء تأديتهم للمناسك وذلك على حدّ سواء، مؤكّدا على ضرورة التّنسيق المتواصل بين جميع الأطراف المتدخّلة لإنــجاح موسم الحجّ ومعربـــا عن ارتياحه لما يبذل من مجهودات في الغرض وعلى ضرورة مواصلة الجهود في هذا الاتّجاه بهدف توفير أفضل الظروف الماديّة والمعنويّة للحجيج الميامين والسّهر الدّائم على تحسين الإحاطة الشّاملة بهم.

 

ويُذكر أنّه قد حضر الاجتماع مـمثّلون عن وزارة الصحّة والإدارة العامّة للصحّة العسكريّة بوزارة الدّفاع الوطني وشركة الخدمات الوطنية والإقامات وثلّـة من إطارت الوزارة.