سياسة

وزارة التشغيل: إمضاء اتفاقيات شراكة لتوفير 50 ألف فرصة تكوين عن بعد

هدى بوغنية | الاثنين، 13 مارس، 2017 على الساعة 15:53 | عدد الزيارات : 3452
 بهدف تعزيز آليات المرافقة المشخصة التي سينتفع بها طالبو الشغل في إطار برنامجي "فرصتي" و"عقد الكرامة" للرفع من تشغيليتهم وتوفير أكثر فرص الاندماج في سوق الشغل. وتحت إشراف عماد الحمامي وزير التكوين المهني والتشغيل، أمضت الوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقلّ صباح اليوم الاثنين 13 مارس 2017 بالعاصمة جملة من اتفاقيات الشراكة والتعاون مع كل من المؤسسة الفرنسية Open Class Rooms ومنظمةSwiss Contact بتونس وبرنامج الأمم المتحدة للتنمية والوكالة التونسية للتكوين المهني.

 

وتهدف هذه الإتفاقيات إلى توفير فرص التكوين الأساسي والاشهادي لطالبي الشغل المنخرطين في برنامجي "فرصتي" و"عقد الكرامة"، وفي ما يلي المعطيات المتعلقة بأهداف هذه الإتفاقيات :


§ تهدف اتفاقية الشراكة بين الوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل والمؤسسة الفرنسية Open Class Rooms إلى توفير 05000 فرصة تكوين عن بعد لفائدة المنخرطين في برنامجي "فرصتي" و"عقد الكرامة" عبر تطبيقة openclassroom.com وهو تكوين مجاني في عدة مجالات لمدّة ثلاث أشهر قابلة للتجديد.


§ تهدف اتفاقية الشراكة بين الوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقلّ ومكتب منظمة Swiss Contact بتونس إلى تكوين 1000 منخرط في برنامجي "فرصتي" و"عقد الكرامة" للرفع من تشغيليتهم وفي نفس الإطار سيتم في مرحلة تجريبية دعم تركيز مؤسسات تدريبية « Entreprise d’Entrainement » في عدد من مكاتب التشغيل والعمل المستقل لتمكين طالبي الشغل من التربص في المحيط الحقيقي للعمل و التكوين في إختصاصات وبرامج مصادق عليها من طرف المهنيين.


§ هذا كما تهدف اتفاقية التعاون مع برنامج الأمم المتحدة للتنمية إلى تكوين 400 منخرط في برنامج "فرصتي" من ولايات مدنين وتطاوين وقبلي وتوزر وذلك في المسارات الحياتية وتقنيات الاتصال.


§ وبالنسبة لإتفاقية الشراكة مع الوكالة التونسية للتكوين المهني فهي تهدف بالأساس إلى تعزيز وتطوير التكوين الإشهادي في تكنولوجيات المعلومات والاتصال وبرمجيات شركة ميكروسفت، وستمكن هذه الاتفاقية إلى توفير تكوين إشهادي لـفائدة 10000 طالب شغل في مجال تكنولوجيا الاتصال، وسيؤمن هذه الدورات التكوينية مكونون معتمدون من قبل شركة ميكروسوفت ( (Certifié Microsoft بمراكز التكوين المهني الراجعة بالنظر للوكالة التونسية للتكوين المهني. ويشمل هذا التكوين الإشهادي عديد المجالات على غرار تنمية المهارات الحياتية وتحسين القدرات اللغوية وخاصة في اللغتين الفرنسية والإنقليزية وتطوير المهارات في مجال تكنولوجيات الإعلام والاتصال.