سياسة

وزير النقل يشارك في الاجتماع الوزاري للجنة النقل الداخلي بقصر الأمم المتحدة بجينيف

كريمة قندوزي | الثلاثاء، 21 فيفري، 2017 على الساعة 10:05 | عدد الزيارات : 2548
في إطار مشاركته في الاجتماع الوزاري للجنة النقل الداخلي بقصر الأمم المتحدة بجنيف بمناسبة الاحتفال بالذكرى 70 لتأسيس هذه اللجنة، كان لوزير النقل أنيس غديرة لقاء يوم الاثنين، 20 فيفري 2017، مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في مجال السلامة المرورية جون تود، وذلك بحضور سعادة سفير تونس بجنيف وليد دودش والقنصل ياسين صالح والكاتب العام لوزارة النقل ساسي الهمامي ومستشارة السيد وزير النقل ريم زعبار.

 

وتمحور اللقاء حول واقع وتحديات السلامة المرورية بالعالم وتونس، حيث بين الوزير المشاغل الحقيقية لحوادث المرور والتوجهات الكبرى لحكومة الوحدة الوطنية ووزارة النقل في هذا المجال، مؤكدا على أن محور السلامة المرورية من بين الأولويات الكبرى للحكومة.

 

ومن جهته أبدى جون تود استعداده الخاص وكل الهياكل المعنية بالأمم المتحدة للتعاون مع بلادنا لمعالجة هذه الظاهرة وانعكاساتها السلبية.

 

وإثر ذلك تولى السيد وزير النقل والوفد المرافق له حضور فعالليات مهرجان سينما السلامة المرورية بقصر الأمم المتحدة والذي تم في إطاره عرض الومضة التحسيسية "La petite Sarra" الذي تشارك بها جمعية سفراء السلامة المرورية في مشاركة تونسية ألأولى من نوعها . وكان له في هذا الإطار لقاء مع السيد Joop GOOPS مدير مهرجان السلامة المرورية بجنيف.

 

وبهذه المناسبة تقدم السيد الوزير بكلمة شكر وتشجيع لهذه الجمعية مثمنا تنظيم هذا المهرجان ودور المجتمع المدني في التوعية والتحسيس في مجال السلامة المرورية.

كلمات مفاتيح :
أنيس غديرة