سياسة

قيس بن حليمة: السبسي ليست له أي صلاحية لاتخاذ قرارات تهم قانون المخدرات وخطابه سياسي يندرج في اطار مواصلته لوعوده الانتخابية

هدى بوغنية | الاثنين، 20 فيفري، 2017 على الساعة 15:54 | عدد الزيارات : 3055
أكد الأستاذ قيس بن حليمة أن الحل الذي سيقترحه رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي بخصوص قانون عدد 52 المتعلق بالمخدرات اثر اجتماعه بمجلس الامن، موكول بالاساس الى وزير العدل الذي يخول له الدستور في اطار ضبط السياسة الجزائية للدولة بأن يعطي تعليمات عامة للنيابة العمومية في عدم تتبع مستهلكي المخدرات، مما سيأدي إلى تعليق العمل بالفصل الرابع.  

 

وأضاف بن حليمة في تصريح لاذاعة "اكسبراس اف ام" أن رئيس الجمهورية ليست له اي صلاحية فيما يتعلق بهذا الموضوع خاصة وأن الضابطة العدلية تخضع الى النيابة العمومية، معتبرا أن خطاب رئيس الجمهورية سياسي بحت يندرج في اطار مواصلته الوعود الانتخابية التي قدمها.


وبين بن حليمة أن وزارة العدل في صراع كبير مع النيابة العمومية التي تتمرد على سلطة وزير العدل و تطالب باستقلاليتها، مشيرا إلى انه في حال أصدر وزير العدل منشورا يقضي بتعديل القانون فلن تتبعه كل النيابات العمومية.


كما أفاد قيس بن حليمة أن مشروع القانون الجديد المعروض على أنظار مجلس نواب الشعب هجين لا يحتوي لى سياسة جزائية واضحة، مشددا على عدم التسرع في إتمام القانون دون دراسة جدواه، داعيا كامل أعضاء النيابة العمومية الى ترك الصراع جانبا.