سياسة

هكذا ردّ ترامب على منتقدي قراره الأخير بخصوص منع مواطني 7 دول من دخول أمريكا

زووم تونيزيا | الاثنين، 30 جانفي، 2017 على الساعة 09:54 | عدد الزيارات : 2386
دافع الرئيس الأميركي دونالد ترمب، عن قراره الأخير بمنع مواطني 7 دول من دخول الأراضي الأميركية، مؤكدا عزمه مواصلة النهج الذي بدأ باتباعه في مجال الهجرة قائلا "ينبغي تجنيب أميركا الفوضى التي تحدث في أوروبا والعالم".  

 

ونشر ترمب تغريدة له في تويتر أمس الأحد 29 جانفي الجاري، قال فيها أن " بلادنا تحتاج اليوم إلى حدود محكمة وإجراءات مشددة للتدقيق ، لمن يريد عبورها"، وأضاف "أنظروا إلى ما يحدث في سائر أوروبا وبالحقيقة في العالم برمته، هذه فوضى هائلة".


وأوضح ترمب في وقت سابق، أن قراره الأخير حول الهجرة، والذي يعد الأكثر إثارة للجدل من بين أوامره حتى الآن، لا يستهدف المسلمين ولا يحمل طابعا دينيا أو جنسيا، مشيرا إلى أن هذا المرسوم الغرض الوحيد منه حماية الولايات المتحدة من "الإرهاب"، على حد تعبيره.


وتواصلت الاحتجاجات في عدد من المطارات الأميركية لليوم الثاني على التوالي ضد القرار الذي أصدره ترمب لمنع المسافرين المسلمين من سبع دول من دخول الولايات المتحدة.


الجدير بالذكر أن ترمب وقع يوم الجمعة الماضي، قرارا يقضي بمنع دخول المواطنين العراقيين ومواطني ست دول أخرى هي (ايران وسوريا والسودان وليبيا والصومال واليمن) إلى الاراضي الاميركية لمدة 90 يوما على أقل تقدير.

 

وكالات