سياسة

المنصف المرزوقي محتجا على قرار ترامب : ترامب يمنع اليوم دول عربية وإسلامية من الدخول إلى أمريكا متناسيا أن سياسة بلده هي التي حطمتهم ودمرت شعوبهم !

كريمة قندوزي | الأحد، 29 جانفي، 2017 على الساعة 10:26 | عدد الزيارات : 3803
احتج الرئيس السابق المنصف المرزوقي على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بمنع إيران وستة دول عربية من دخول أمريكا.

 

واعتبر المرزوقي، في تدوينة له على الفايسبوك، أنّ هذا القرار لا يوصف إلا بالعنصرية والتعصب وهو نذير شؤم على العالم وعلى أمريكا نفسها، متسائلا كيف لِدولة تسببت سياستها في تدمير دول عربية على غرار العراق أن تمنع اليوم شعوبها من الدخول، وهي السبب الحقيقي في تحطيمها والوصول إلى ما هي عليه اليوم.

 

وأكّد أن أمريكا اليوم تسقط سقوطا أخلاقيا وحقوقيا وسياسيا بالغ الخطورة، وفق تعبيره، موضحا أن أكبر دولة ديمقراطية تتخذ اليوم اجراءات مبنية على التمييز العنصري والديني بصفة جماعية وليس على جرائم ارتكبها أشخاص بعينهم وأدانهم بها القانون.

 

ودعا المرزوقي كل الشعوب والدول الديمقراطية واتحاد الشعوب العربية والجامعة العربية والمؤتمر الإسلامي خاصة اتخاذ موقف صارم في هذا الشأن.

 

وتابع المنصف المرزوقي تدوينته "المهمّ أيضا ألا نخلط بين أمريكا وبين رئيسها الحالي والعابر فنواجه عنصرية فجة بعنصرية فجّة أخرى. ففي أمريكا نفسها ستتصاعد حدة المعركة من أجل ....من أجل ماذا ؟ إيه والله.... من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان .. عجائب التاريخ."