سياسة

تعقيبا على احتجاجات بن قردان: مهدي بن غربية "نعتقد أنو فمة محاولة لتسخين الوضع"

هدى بوغنية | الخميس، 12 جانفي، 2017 على الساعة 15:38 | عدد الزيارات : 2565
قال الوزير المكلف بالعلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان مهدي بن غربية، في تعليقه على الاحتجاجات المتواصلة في معتمدية بنقردان من ولاية مدنين "نعتقد فمة محاول لتسخين الوضع"، مضيفا "لا يمكن أن نكون قطعيين في ذلك".  

 

وأبرز مهدي بن غربية في تصريح لشمس اف ام، أن "فمة ناس لها مصالح لتمرير سلع ومنع سلع أخرى،  في الطريق المغلقة هناك سلع تمر وأخرى لا تمر" مضيفا "نحن كدولة تحترم نفسها نتعامل فقط مع السلطة المركزية في ليبيا ممثلة في حكومة السراج، فالحكومة لا يمكنها التعامل الفصائل أوبلدية معينة".


وأشار بن غربية إلى أن جلسة ستعقد اليوم في وزارة الشؤون الخارجية مع المكلف بالشؤون الخارجية الليبية حول الوضع في المنطقة مشددا على أن الحل ليس بيد السلطة التونسية بل هو ليبي ليبي لكن الحكومة ستحاول إيجاد حل في إطار احترام سيادة تونس والأمن في بنقردان وأمن التونسيين.


كما ذكر بن غربية أن وفدا وزاريا يتكون من وزيرين وممثل للخارجية سيزورون غدا مدينة بنقردان لمصارحة الأهالي والحوار معهم  للتوصل إلى حل.


ومن جهة أخرى، وفي تعليقه على تصريحات صهر الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي، بلحسن الطرابلسي قال بن غربية "الأصل إن رأى أنه بريء فليسلم نفسه للقضاء ويدافع عن نفسه مثله مثل أي مواطن تونسي".


وأضاف  مهدي بن غربية أن "الكبرياء وطريقة كلامه يخلي التوانسة الي عندهم شك في الوضع الاقتصادي وبدا الحنين لبن علي كيف يعرفو أنو هذا الشخص كان 6 سنين لتالي هو الحاكم الفعلي لتونس يقولو الحمد لله الأيام هذيك فاتت".