سياسة

على خلفية حادث جبل الجلود: السبسي ينتقد التسيب غير المقبول فى الادارات التونسية

هدى بوغنية | الأربعاء، 28 ديسمبر، 2016 على الساعة 15:28 | عدد الزيارات : 2147
انتقد رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي، ما وصفه "بالتسيب غير المقبول في الإدارات التونسية" وذلك على خلفية حادث الاصطدام الذى جد صبيحة، الاربعاء، على مستوى جبل جلود بين قطار وحافلة مزدوجة قادمة من ولاية نابل.  

 

وقال السبسي، خلال زيارته لجرحى الحادث بمركز الاصابات والحروق البليغة ببن عروس "لابد من وضع حد لهذا التسيب وعدم ترك الامور على حالها" مؤكدا على ضرورة تحديد المسؤوليات خاصة وأن حواجز السكة الحديدية التي وقع فيها الحادث معطلة منذ قرابة شهر.


وحمل رئيس الجمهورية جميع الاطراف مسؤولية ما حصل مشددا على ضرورة وضع حراس في مفترقات الطرقات والسكك الحديدية وتكثيف عددهم لتنبيه السيارات والأشخاص لتوخي الحذر.


وتتتمثل صورة الحادث الذى جد صبيحة، الاربعاء، على مستوى الطريق الوطنيّة رقم 1 جهة سيدي فتح الله جبل الجلود، في اصطدام قطار عدد 6/51 تابع للشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية، قادم من جهة قعفور بإتجاه العاصمة، بحافلة مزدوجة تابعة للشركة الجهويّة للنقل بنابل وهو ما أدّى إلى إنقسامها لنصفين.


وخلف الحادث، وفق حصيلة محينة 5 قتلى من بينهم طفلة وضابطين في الجيش الوطني وعون أمن تابع لفرقة مكافحة الإرهاب علاوة على قرابة 52 جريحا نقلوا الى عدة مستشفيات في تونس وبن عروس حسب الإصابات.

 

وات