سياسة

وزير النقل: انطلاق أشغال ربط قابس بمدنين عبر السكة الحديدية

هدى بوغنية | السبت، 10 ديسمبر، 2016 على الساعة 15:40 | عدد الزيارات : 3149
عاين اليوم السبت وزير النقل أنيس غديرة أثناء زيارته إلى ولاية مدنين مقر مركز الفحص الفني ببن قردان واطلع على سير الأشغال ومدى تقدمها بالمشروع المعطل منذ 2012 الذي يتمثل في مرفق للفحص الفني والمعاينة الفنية ومأوى مناورات ليرى النور ويدخل حيز الاستغلال مع أوت 2017 .  

 

وزار غديرة موقع مسلك مشروع السكة الحديدية قابس- مدنين الذي سيربط الولاية بالنقل الحديدي وبعدد من الولايات الأخرى، لتكون انطلاقة الأشغال خلال سنة 2018 على أن يكون أول قطار يمر بولاية مدنين مع سنة 2020.


وبعد الانتهاء من معاينة المسلك تحول رفقة الوفد المرافق له إلى وسط مدينة مدنين حيث قام بتدشين المقر الجديد للشركة الجهوية للنقل بمدنين فيما قام بمعاينة لأهم مرافقه .


واختتمت زيارة غديرة بحضوره اجتماعا بمقر الولاية جمعه بإطارات الجهة وممثلين عن كل مكونات المجتمع المدني خصص لاستعراض أهم المشاريع المبرمجة من قبل الوزارة في شتى مرافق النقل في ولاية مدنين، حيث أكد في كلمته بعد سماع مداخلات الحضور على سعي الوزارة إلى إحداث نقلة نوعية في قطاع النقل بولاية مدنين من خلال ما أدرجته من مشاريع في مخططها الخماسي للتنمية وما تم طرحه في النقل الحديدي والبحري وحتى البري داعيا الجميع إلى العمل من اجل المصلحة العامة . 

 

كلمات مفاتيح :
أنيس غديرة