سياسة

في أقل من 24 ساعة: الولايات التي غمرتها مياه الأمطار.. و هذه تدخلات الحماية المدنية

زووم تونيزيا | الخميس، 8 ديسمبر، 2016 على الساعة 14:47 | عدد الزيارات : 3485
شهدت بعض المناطق منذ صباح اليوم الخميس 8 ديسمبر 2016 هطول كميات هامة من الأمطار فاقت الـ100 مليمتر في بعض الجهات، ممّا أدى إلى توقف حركة الجولان في عدد من المناطق وتذفق مياه الأمطار بعدد من المنازل والمؤسسات.

 

و وفق ما نشرته "الصباح"، فإنّ وحدات الحماية المدنية تولت في جهة تونس صباح اليوم وفي حدود الساعة الثامنة٬ ضخ مياه بدهليز كل من مقر "اتصالات تونس" حشاد والبنك الفرنسي بمونبليزير٬ كما تولت معاينة القباضة المالية بنهج نلسن مانديلا وعيادة طبية بنهج الهادي نويرة وتجمع مياه على مستوى البنك المركزي بتونس العاصمة وكذلك عدد من الأنفاق المتواجدة وسط العاصمة من ذلك باب سويقة وباب عليوة وباب سعدون.

 

وفي نفس الجهة٬ تولت وحدات الحماية إزاحة وسائل نقل بمنطقة الحرايرية.

 

أّما بولاية نابل٬ فقد تولت وحدات الحماية٬ البارحة وإلى غاية ساعة مبكرة من فجر اليوم٬ ضخ مياه من بركة بالمدخل الرئيسي لثكنة النظام العام بنابل٬ ومن منزل بجهة الحمامات٬ ومن دهليز نزل٬ كما قامت بمعاينة تراكم مياه بمنطقة دوار هلال بمعتمدية قرمبالية وبالحي الصناعي بطريق الهوارية٬ وكذلك بمأوى سيارات بنزل بجهة الحمامات.

 

كما قامت وحدات الحماية المدنية بجهة نابل٬ صباح اليوم الخميس٬ بمعاينات بكل من نابل المدينة والحمامات وقرمبالية وبني خيار ودار شعبان.

 

وسجل انقطاع في حركة المرور بكل من منطقة برج حفيظ التابعة لبوعرقوب على مستوى الطريق الوطنية رقم 1 ومنطقة المهاذبة أي الطريق الجهوية رقم 27.

 

وفي ولاية بنزرت٬ قامت وحدات الحماية المدنية٬ ومنذ ساعة مبكرة من فجر اليوم٬ بـ13 عملية ضخ لمياه بمنازل كائنة بالجهة.

 

وفي ولاية بن عروس، سجل صباح اليوم سقوط جدار معمل مهجور بالمنطقة الصناعية بالمغيرة مما تسبب في أضرار لسيارة كانت رابضة بالمكان.

 

كما تولت وحدات الحماية المدنية مساعدة 25 تلميذا على العبور من داخل المدرسة الإعدادية حي عيشة بالمروج إلى خارجها وذلك نتيجة تراكم المياه.

 

أّما في ولاية زغوان٬ فقد قامت وحدات الحماية٬ صباح اليوم٬ أمام تواصل تهاطل الأمطار٬ بمعاينة 10 منازل بالجهة.

 

وفي ولاية المنستير٬ قامت وحدات الحماية المدنية بضخ مياه تراكمت بالمدرسة الابتدائية طريق القيروان وكذلك بدهليز نزل بالجهة.

 

وعرفت بدورها ولاية المهدية نزول كميات من الأمطار وصلت إلى حدود 104 ملم بالمهدية الميناء٬ حيث تولت وحدات الحماية المدنية ضخ مياه بمجموعة من المنازل بمناطق الرجيش وقصور الساف والمهدية المدينة والرجيش.