سياسة

فرنسا: مسلح يقتحم دارا للراهبات العجزة ويقتل امرأة مسنة

زووم تونيزيا | الجمعة، 25 نوفمبر، 2016 على الساعة 10:08 | عدد الزيارات : 1932
لاذ مسلح بالفرار مساء الخميس 25 نوفمبر 2016 اثر اقتحامه دارا لإيواء الرهبان والراهبات والكهنة العجزة في جنوب فرنسا حيث قتل موظفة طعنا بسكين، في هجوم لم تعرف دوافعه في الحال لكن السلطات ترجح أن لا صلة له بالإرهاب.  

 

وقال مصدر امني لوكالة "فرانس برس" طالبا عدم نشر اسمه أن "عملية تفتيش المبنى انتهت فجر الجمعة وقد عثرت الشرطة خلالها على جثة موظفة تعمل في الدار الواقعة في بلدة مونفيرييه سور ليز قرب مدينة مونبيلييه، كان المهاجم قيدها ثم قتلها بواسطة سكين.


وأضاف ان المهاجم الذي كان يرتدي قناعا والذي لم تعرف دوافعه في الحال لاذ بالفرار، مشيرا الى ان الشرطة اتخذت اجراءات امنية للقبض عليه.


من جهته قال المدعي العام في مونبيلييه كريستوف باريه لفرانس برس انه "حتى الآن هناك ضحية واحدة" هي الموظفة، مشيرا إلى انه "في هذه المرحلة (من التحقيق) ليست هناك أي معلومة محددة بشأن دافع هذه الجريمة".


وبحسب مصدر مطلع على سير التحقيق فان المعلومات الأولية تفيد بأنه قرابة الساعة التاسعة ليلا بتوقيث غرينيتش "اقتحم شخص يرتدي قناعا ومسلحا بسكين وبندقية صيد قصيرة دار" الرهبان المسنين التي تؤوي حوالى 60 راهبا وكاهنا خدموا في إرساليات في افريقيا اضافة الى ست او سبع راهبات وست او سبع علمانيين.


وعمد المهاجم الذي لم تعرف دوافعه في الحال الى تقييد موظفة تعمل في الدار ثم قتلها بواسطة سكين، بحسب ما اضاف المصدر نفسه.


وقرابة الساعة الحادية عشر ليلا أنهت وحدة من قوات النخبة في الدرك تفتيش دار "ليه شين فير" التابعة ل"جمعية الإرساليات الافريقية" لتعلن في أعقاب عملية التمشيط أن المسلح تمكن من الفرار.

 

وكالات

 

كلمات مفاتيح :
فرنسا