سياسة

رسميا : إطلاق الجمعيّة التّونسيّة لمصنِّعي مكوّنات السيّارات

كريمة قندوزي | الثلاثاء، 15 نوفمبر، 2016 على الساعة 10:02 | عدد الزيارات : 1704
أشرف وزير الصناعة والتجارة زياد العذاري، مساء يوم أمس الإثنين، 14 نوفمبر 2016، بتونس على ندوة صحفيّة من تنظيم الجمعيّة التّونسيّة لمصنِّعي مكوّنات السيّارات بمناسبة إطلاقها الرسميّ في تونس وذلك بحضور وزير التنمية والإستثمار والتّعاون الدولي فاضل عبد الكافي.

 

وأكد وزير الصناعة والتجارة، خلال هذه المناسبة، أن هذه الجمعية الناشئة ستساهم في تدعيم قطاع صناعة مكونات السيارات في تونس معتبرا أن تونس تعدّ بلدا متقدما في هذا القطاع الذي يوفر 80 ألف موطن شغل و6 آلاف مليون دينار عائدات صادراته وأكثر من 250 مؤسسة تعمل في هذا المجال قرابة الثلثين منها مصدرة كليا.

 

وأضاف العذاري أن قطاع صناعة مكونات السيارات يعتبر أحد أهم القطاعات الواعدة التي تعمل حكومة الوحدة الوطنية على تدعيمها باعتبار أن ربع الصادرات الصناعية التونسية متأتية من هذا القطاع وذلك من خلال العمل على استقطاب مصنعي سيارات وشركات عالمية في مجال صناعة مكونات السيارات.

 

كما أكد الوزير أن تونس قادرة على تطوير هذا القطاع الهام خاصة في ظل تحسن الوضع الأمني واستقرار الوضع الإجتماعي وكذلك في ظل تواجد بنية تحتية متطورة وملائمة لهذه الصناعة من خلال تواجد مراكز فنية وأقطاب تكنولوجية وصناعية خاصة بهذا المجال إضافة إلى مراكز التكوين والكفاءات البشرية الضرورية.

كلمات مفاتيح :
زياد العذاري