سياسة

حركة النهضة تنفي وجود بوادر أزمة مع الجزائر

زووم تونيزيا | الجمعة، 11 نوفمبر، 2016 على الساعة 09:27 | عدد الزيارات : 2230
أصدرت حركة النهضة، يوم الخميس 10 نوفمير 2016 بيانا، على إثر ما تمّ نشره من أخبار مفادها وجود "بوادر أزمة بين النهضة والجزائر"، وأنّ "الحزب الحاكم الجزائري رفض استقبال مبعوث الغنوشي".

 

وأكّدت حركة النهضة أنّ الزيارة كانت بدعوة من حزب التجمع الوطني الديمقراطي وأمينه العام وزير الدولة مدير ديوان رئاسة الجمهورية أحمد أويحيى وأنّ غرضها تمتين العلاقات الشعبية التونسية الجزائرية على قاعدة العلاقات الرسمية بين البلدين.

 

وأوضّحت الحركة أنّ موضوع الزيارة هو تبادل وجهات النظر بين الحزبين حول مختلف القضايا التي تهم البلدين وخاصة الوضع في المنطقة بشكل عام وفي الشقيقة ليبيا بشكل خاص، مشيرة إلى أنّ راشد الغنوشي لم يكن موجودا بالجزائر يوم أمس الأربعاء لأنه كان في زيارة إلى الهند حيث تسلم الجائزة الدولية لمؤسسة "جمنالال باجاج" لنشر قيم الغاندية خارج الهند تثمينا لجهوده في نشر قيم الحوار والتوافق والتسامح التي ساهمت في نجاح النموذج التونسي في الانتقال الديمقراطي.

 

وشدّد الحزب على أنّه لا صحة لما قيل عن وجود بوادر أزمة بين "النهضة" والجزائر وأنّ العلاقات بين تونس والجزائر رسميا وشعبيا على أحسن حال وأنّها أعرق وأمتن من أن يقع التشويش عليها بنشر الأكاذيب.